الدولية

برلمانيون أمريكيون يطالبون برد حازم على الحوثي

واشنطن – البلاد

طالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، وزير الخارجية أنتوني بلينكن بممارسة كل النفوذ المتاح لتأمين الإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية المحتجزين في صنعاء، مؤكدة أن تصرفات ميليشيات الحوثي انتهاك واضح للقانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.
وشددت على أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تتسامح مع خرق لسيادة أراضيها. وأضافت أنه يجب الرد بقوة على هذه الاستفزازات لمنع مثل هذه الانتهاكات في المستقبل.

وكانت مصادر إعلامية يمنية كشفت، أن ميليشيا الحوثي في صنعاء، اختطفت خلال الساعات الماضية ثلاثة موظفين إضافيين من طاقم السفارة الأمريكية ووكالة التنمية الدولية، بينما توفي مختطف في سجون ميليشيا الحوثي، نتيجة التعذيب والإهمال الطبي، بعد خمس سنوات على اختطافه. ونعت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، أمس، وفاة المختطف عبد المجيد عبد الحميد محمد علوس 60 عاما، في سجون الحوثيين، بعد اختطافه لأكثر من خمس سنوات.

من جهة ثانية، نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، 15 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية وصلت إلى 95 عنصرا من ميليشيا الحوثي.
وأعلن تحالف دعم الشرعية، أمس، بدء تنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، موضحا أن العملية بصنعاء استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة.
ولفت إلى أن الميليشيا استخدمت مبنى قيد الإنشاء كمعمل سري للطائرات المسيّرة. وقال: “اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.