الإقتصاد

الفالح: 2 تريليون ريال مستهدفات الاستثمار في المملكة

الرياض – البلاد

قال وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، إن المملكة تستهدف ناتجا محليا إجماليا يصل إلى 6.4 تريليون ريال بحلول عام 2030، وأن تصبح واحدة من أكبر 15 اقتصادا على مستوى العالم مما يتطلب القيام باستثمارات تتجاوز قيمتها 12 تريليون ريال.

وأكد خلال مؤتمر للتعريف بالاستراتيجية الوطنية للاستثمار أمس، أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار وُجدت لتحقيق رؤية المملكة وهي تمثل عملا تكامليا وتشاركيا مع الجهات الحكومية ، مشيرا إلى ان المرحلة القادمة تتضمن الأخذ من برامج تحقيق الرؤية المستهدفات الاستثمارية وتحويلها على أرض الواقع.
وأضاف أنه بحلول 2030 سيتخطى المعدل السنوي لإجمالي الاستثمارات 2 تريليون ريال أي بنحو 3 أضعاف المستوى الحالي البالغ حوالي 650 مليار ريال، مبينا أن هذه القفزة بحاجة إلى عمل ممنهج وتكامل وتمكين المستثمرين من القطاع الخاص والجهات الاستثمارية وتحقيق الربحية والاستدامة للاستثمارات.
كما كشف الوزير أن افتتاح المناطق الاقتصادية سيكون قريبا، وأن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستشمل 40 مبادرة، وقال: نريد أن تصبح السعودية قادرة على توفير سلاسل إمداد دولية والفرصة متاحة حاليا، كما نستهدف أن تصبح موردا أساسيا لسلع حيوية للعالم.

ووصف قطاع السياحة، بأنه من القطاعات الأساسية وأكثرها جاذبية في السعودية، مؤكدا العمل مع الأطراف المعنية لتحويل استراتيجية السياحة إلى فرص محددة بحسب مناطق المملكة، كما أن القطاع الصحي والتقنية الحيوية من أبرز القطاعات التي نستهدفها استثماريا، بجانب قطاعات البنية الرقمية والتحول الرقمي والحوسبة السحابية التي تعد من بين القطاعات الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *