المحليات

أمير مكة يرعى افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى الجوائز العربية

مكة المكرمة : البلاد

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، الرئيس الفخري لمنتدى الجوائز العربية، يعتزم منتدى الجوائز العربيّة بمعرض الرياض الدوليّ للكتاب افتتاح دورته الثالثة في 6 أكتوبر 2021.

وأوضح الأمين العام لجائزة الملك فيصل، رئيس منتدى الجوائز العربية الدكتور عبدالعزيز السبيل، ، أن سمو الأمير خالد الفيصل سيكرم ثمانية من روّاد الجوائز العربية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بحضور ممثلي ثلاث وعشرين جائزة عربية , فيما سيشارك في حفل الافتتاح المدير العام للألكسو، معالي الدكتور محمد ولد أعمر .

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الجوائز العربية عقد اجتماعه الأول التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في شهر أكتوبر 2018، وتمت خلاله الموافقة على تكوين تجمع ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية”، يهدف إلى التنسيق بين الجوائز العربية، والتواصل فيما بينها لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز.

وخلال الفترة الماضية، عمل المنتدى على تبادل الخبـرات والزيارات بين الجوائز الأدبية والثقافية والعلمية في المنطقة العربية، الأمر الذي أثر إيجاباً في عمل عدد الجوائز وسير أعمالها، سعياً لتطويرها ودعمها لتحقيق طموح المبدع والمثقف والباحث العربي.

وضمن فعاليات المنتدى، ستقام في الساعة الثامنة ندوة ثقافية بعنوان “المرأة والجوائز العربية” يديرها الدكتور صالح المحمود وتشارك فيها الروائية منصورة عزّ الدين، والروائية شهلا العجيلي، والدكتورة فاطمة الصايغ، والروائي واسيني الأعرج. وذلك في مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *