متابعات

الهند: وجهة رائدة للرعاية الصحية

على مر السنين، وقد نمت الهند لتصبح وجهة أرفع للسياحة الطبية.
تخيل إجراء عملية جراحية معقدة يجري في مستشفى عالمي من الطراز العالمي من قبل الأطباء المتخصصين المشهود في 1/5 أو 1/10 مما يستغرق عادة من نوعية العلاج، ومجموعة من الخيارات الإجرائية والعلاج والبنية التحتية والقوى العاملة الماهرة لتنفيذ أي إجراء طبي مع وقت الانتظار صفر، وقائمة من فوائد السفر لتلقي العلاج الطبي في الهند كثيرة.

• التسهيلات: نظام الرعاية الصحية الراقية في الهند يعتبر كأحد أفضل التسهيلات في العالم. تحتفظ الهند ليس فقط نظام الاعتماد القوي ولكن أيضا عدد كبير من التسهيلات المعتمدة. الهند لديها عدد لا بأس به من اللجنة المشتركة الدولية والمستشفيات المعتمدة مقارنة مع بلدان أخرى في آسيا. يمكن للمستشفيات المعتمدة في الهند توفير الرعاية على قدم المساواة أو أعلى المعايير العالمية.

• التقنيات الحدودية: يستعمل المتخصصون في التسهيلات الطبية التكنولوجيا المتطورة لدعم وتوظيف التشخيص الطبي والإجراءات الطبية. وقد استثمرت جميع المستشفيات المعترف بها كثيرا في التكنولوجيا الداعمة وتقنيات المنطوق. والعمليات الجراحية المعقدة في القلب ورعاية مرضى السرطان والعمليات الجراحية والعصبية وحتى العمليات الجراحية العامة تتطلب التكنولوجيا الراقية لتحقيق نتائج أفضل باستمرار وتقليل المضاعفات وتمكين سرعة الشفاء وتقليل مدة الإقامة في المستشفى. والتطورات الأخيرة في العمليات الجراحية الروبوتية وجراحة الإشعاع أو العلاج الراديو مع خيارات السكينة الرقمية المجسمة، و IMRT IGRT ونظم دعم الزراعة والعصبية المتقدمة والخيارات في العمود الفقري هي كل ما هو متاح في الهند. الإدارة الطبية في الهند والمتخصصون المشهود مريحة جدا في تحدي أنفسهم إلى حدود جديدة لتوفير الحلول، وبناء دائما على خبراتهم.

• أروع الأطباء: الهند لديها ليس فقط المستشفيات ومرافق عالمية المستوى ولكن أيضا الأطباء المهرة على مستوى عالمي والعاملين في المجال الطبي أيضا. يوجد لدي البلاد أكبر مجموعة من الأطباء والمسعفين في جنوب آسيا (1.2 مليون الأطباء الوباثيا 17ر0 مليون أطباء الأسنان، و 2 مليون ممرضة). وقد ثبت العديد منهم كفائتهم كقادة في جميع أنحاء العالم. التاريخ الطبي الهند يمتد آلاف السنين من خلال أشكال الطب الايورفيدا وطب البديل. وهناك حوالي 0.8 مليون الأطباء الايورفيدا المدربة رسميا. مع عدد كبير من الأطباء، هناك مستوى عال من الكفاءة والقدرة في اعتماد أحدث التقنيات والابتكارات وطرق العلاج الجديدة. وهو مثال رائع على ارتفاع كمية يؤدي إلى جودة أعلى والعكس بالعكس. التواصل والتحدث المسبق مع الأطباء في المرافق المعتمدة قبل الزيارة حيث يقومون بدراسة الإحتياجات وتخصيص العلاج!

• التوفير المالي: جودة الرعاية هي التي تجذب الناس. ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون خدمات نوعية وراء القدرة على تحمل التكاليف للمرضى في الهند. إذا كانت جودة تأتي بتكلفة معقولة وهي ميزة لا تقبل المنافسة. هذا الملتقى من أعلى مستويات الجودة والتكلفة المعقولة ميزة فريدة من نوعها بالنسبة للهند. ولا يمكن تصور الفوائد عندما يتعلق الأمر بالعلاجات الرئيسية مثل لسرطان الدم حيث الفرق في التكلفة هو من 10 إلى 20 مرة. أما بالنسبة لغيرها من العلاجات ويمكن أن يكون أي شيء من خمس إلى عشر بالمقارنة مع الدول الغربية، و من 80 إلى 90 في المائة من التكاليف التي تفرض في وجهات طبية أخرى في جنوب آسيا. والعدد المقدر 600،000 شخص الذين يخطو الى الهند سنويا من بلدان أخرى لا تفعل ذلك للرعاية الصحية الرخيصة ولكن لجودة الرعاية الصحية بتكلفة معقولة. لا يززون في أي مرحلة ولكن يستعيد الصحة في جزء صغير من التكلفة.

• المسار السريع – صفر وقت الانتظار: وتؤكد اهتماما سريعا وفوريا للعمليات الضرورية وجميع التدخلات في الهند. وللحصول على موعد لعملية جراحية أو قسطرة المخطط لها تأخذ في بعض البلدان ما يقرب من 3-6 أشهر. وهذه العلاجات في تلك البلدان مكلفة جدا جدا. انها الصفر وقت الانتظار في الهند لأي إجراء، سواء كان ذلك عملية جراحية في القلب ورعاية الكلى أو علاج السرطان أو إجراء علميات العصبية في العمود الفقري والركبة أو استبدال المفاصل أو رعاية الأسنان أو جراحة التجميل أو جراحة انقاص الوزن الخ.
• الضيافة: للحصول على مزيد من التفاهم بين المرضى والعاملين في الرعاية الصحية، ودفء وحسن الضيافة من المستشفيات الهندية يشكل عاملا كبيرا في اختيار الهند كوجهة الرعاية الصحية. ومن بين الوجهات الطبية العليا من العالم يوجد لدى الهند أعلى نسبة من الناس يتحدث اللغة الانجليزية. ومن بين الثقافات والتقاليد المتعددة وإذا كان هناك شيء واحد عمومي شائع في الهند، هي اللغة الإنجليزية. إذا كان هناك خيارات لغة أخرى ضرورية، هناك المترجمون الخبراء وسيتم ترتيبها من قبل المستشفيات.

• السياحة العافية: الهند، ثاني أكبر مصدر للطب الهندي القديم أيورفيدا والطب البديل في العالم، هو الوجهة الأسرع نموا على السياحة العافية. ويقدر حجم سوق العافية في الهند الى نحو 15 مليار $. تقدم السياحة العافية في الهند الاسترخاء والتأمل والمراكز الشاملة والمنتجعات والخلوات العافية والرحلات الروحية وأشكال أخرى من العلاجات الصحية. السياحة العافية في الهند لا يقتصر على العلاج فقط. أنه يعطي الشعور بالانتماء إلى بيئة غير التقشف وخالية من الإجهاد والتشجع الإيجابي في الموقف ويركز على التغذية المتوازنة ويعيد التوازن وتوازن الجسم ويشفي الجسم بالروحانية.

يوجد مزيد من التفاصيل عن المستشفيات في الهند والتسهيلات الطبية على الموقع الإلكتروني:http://www.indiahealthcaretourism.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.