الرياضة

نادي الاتفاق يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

الرياض – هاني البشر

دخل نادي الاتفاق موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن نجح في تنفيذ وتركيب لوحة جدارية فنية حملت كلمة (سلام) باللغة العربية، وبطول ( 60 ) مترا داخل الملعب الرئيس ( ملعب عبدالله الدبل) بالنادي باستخدام العبوات البلاستيكية التي حملت ألوان الاتفاق الأخضر، والأحمر.

ونجح الاتفاق رسمياً في تسجيل اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عمل أكبر كلمة بالعبوات البلاستيكية تتكون من إجمالي 5387 عبوة بلاستيكية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لمبادرة (اتفقنا ندورها) التي أطلقها نادي الاتفاق مؤخرا ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية، تم خلالها جمع أكثر من 70 ألف علبة ماء بلاستيكية بمشاركة 100 متطوع بعدد ساعات تجاوزت الـ 5000 ساعة تطوعية طوال البرنامج والمساهمة بتنظيف مسافة 27 كيلو مترا من شواطئ المنطقة الشرقية، وبمشاركة أكثر من 50 عائلة في هذه المبادرة ونجحت في المساهمة بإعادة وتدوير أكثر من 1000 كيلوجرام من النفايات البلاستيكية.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق المهندس خالد بن عبدالله الدبل بأن النادي أضاف لقباً عالمياً جديداً لرياضة المملكة العربية السعودية في غينيس للأرقام القياسية من خلال جدارية سلام بتشكيل أكبر كلمة من العبوات البلاستيكية، التي بدأت فكرتها بإطلاق مبادرة(اتفقنا ندورها) للتقليل من نسبة التلوث البلاستيكي في المجتمع من خلال جمع المخلفات البلاستيكية وإعادة تدويرها بما يعود بالنفع على المجتمع وحفاظا على البيئة وتحقيق أهداف التنمية لرؤية المملكة 2030 في تعزيز ثقافة التدوير.

وبين المهندس خالد الدبل بأن هذا الإنجاز المجتمعي جاء تتويجاً للدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان قائد الرؤية وملهم الشباب للبذل والعمل من أجل مستقبل الوطن ورفع اسمه في كافة المحافل الدولية.

وقدم المهندس خالد الدبل شكره أيضاً لسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على دعمه اللامحدود لأندية المنطقة في سبيل تحقيق الانجازات على مختلف الاصعدة، ورعايته الدائمة للمبادرات المجتمعية ومتابعته لها،وما حققه الاتفاق اليوم هو جزء من دعم سموه لنادي الاتفاق، وأكمل الدبل شكره لنائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمه ومساندته الدائمة للأندية الرياضية والمبادرات المجتمعية بالمنطقة.

كما رفع الدبل شكره لسمو وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل على متابعته للنشاط الرياضي والاجتماعي والثقافي في الأندية السعودية، ودعمه الكبير لملف الاتفاق لتحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية.

كما شكر المهندس الدبل إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي وكافة أعضاء المبادرة والمتطوعين والأسر المشاركة في إنجاحها، وعلى عملهم المتواصل في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وجهودهم النوعية خلال فترة المبادرة من جمع للعلب البلاستيكية وإعادة تدويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *