الرياضة

رجاء الله السلمي.. قصة نجاح

الرياض – هاني البشر

لم تكن النجاحات المتوالية التي حققها الدكتور رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة وليدة الصدفة، إنما كانت نتاج طموح بلا حدود، ورغبة مستمرة في مواصلة العمل بكل إخلاص وتفان، وهو ماقاده لكسب ثقة أربعة وزراء تعاقبوا على وزارة الرياضة( هيئة الرياضة سابقا) حيث بدأ رحلة النجاج الثانية من حياته، بعد رحلة النجاح الأولى التي عاشها مع الإعلام بمختلف أنواعه” المقروء والمرئي والمسموع”.. هذه الرحلة الناجحة دعت الأمير عبدالله بن مساعد لاستقطابه للعمل بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، كوكيل للعلاقات العامة والإعلام، ثم جدد فيه خلفه محمد آل الشيخ الثقة بعد توليه المهمة، وكذلك فعل معالي المستشار تركي آل الشيخ، بل أضاف له العديد من المسؤوليات الأخرى بالإضافة لعمله، التي تمثلت في الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم، الذي لازال يشغله حتى الآن،

كما رشحه ليكون رئيسا لأول اتحاد للإعلام الرياضي، وبعد ترك معايه للمنصب، كان السلمي محل ثقة الأمير عبدالعزيز بن تركي، الذي أصدر مؤخرًا قرارًا يقضي بتكليفه مساعدًا لسموه؛ ما يؤكد نجاح د. رجاء الله في كل المسؤوليات التي كلف بها. هذا مايخص عمله في المجال الرياضي الرسمي ممثلا في وزارة الرياضة، أما في عمله الإعلامي فهو من القلائل الذين مارسوا الإعلام بكل مجالاته وفنونه” مصححا وصحفيا وكاتبا ومقدما للبرامج ومعلقا على المباريات ومقدما للاحتفالات والاستديوهات التحليلية ومتحدثا إعلاميا لعدد من الجهات. كما نال السلمي العديد من الجوائز والأوسمة وشهادات الشكر والتقدير من جهات عليا وحكومية وأهلية. كما ترأس وفودا إعلامية لملتقيات ومؤتمرات ومنتديات تربوية وإعلامية ورياضية داخل وخارج المملكة، وكان من بين أهم الإعلاميين السعوديين الذين تدرجوا في العمل الصحفي عبر مراحله المختلفة وصولاً إلى محطته الحالية كمساعد لوزير الرياضة.

– يذكر أن السلمي حاصل على دكتوراه في الأدب الرقمي التفاعلي عام 2018 من “جامعة الملك عبدالعزيز، وماجستير في الآداب والعلوم الإنسانية عام 2010 وعمل لفترة أستاذا في مهارات الاتصال بكلية الإعلام والاتصال في جامعة الملك عبدالعزيز.

مسيرة مميزة

• مديرا للإعلام التربوي بجدة، ومتحدثا إعلاميا باسم «الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة»
• عضوا في اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم « تراحم «في جدة عام 1999،
• عضوا في هيئة الصحفيين السعوديين عام 1998
• أميناً عاماً للجنة «المنتدى الوطني للتعليم للجميع» في جدة عام 1998.
• مديراً عاماً لـ»مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب»
• وكيلا لرئيس هيئة الرياضة.
• رئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي
• وكيلا لوزير الرياضة.
• مساعدا لوزير الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *