الرياضة

كلاسيكو اللقب يجمع الأهلي والهلال.. والعين في ضيافة الشباب

جدة – هلال سلمان

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات الجولة 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 مباريات. الجولة تشهد عودة الجماهير للملاعب لأول مرة منذ مارس 2020، لقاءات اليوم سيكون أبرزها بالطبع الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والأهلي في الـ 9 مساء، في حين يستضيف الشباب نظيره العين في الـ 7:20 مساء، ويحل الاتفاق ضيفا على الباطن في الـ 7:10 مساء.

الهلال vs الأهلي
تحدد نتيجة الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والأهلي بشكل كبير ملامح اللقب؛ حيث يمتلك (الزعيم) 52 نقطة في الصدارة، مقابل 38 للراقي الثامن في الترتيب، وبعد تعثره بالتعادل مع الباطن في الجولة الأخيرة، يسعى الهلال للفوز الذي يجعله على بعد نقطة من الفوز بالدوري، أما الأهلي فاحتفى بأول فوز مع مدربه ريجيكامب مدرب الهلال الأسبق، ويأمل بفوز ثان على التوالي يحسن من مركزه، كلاسيكو الدور الأول في جدة انتهى سلبيا.

الشبابvs العين
يتمسك الشباب بأمله في المنافسة على اللقب، وينتظر تعثر منافسيه لإحياء آماله؛ حيث لديه 48 نقطة، وتبدو مهمته سهلة أمام العين أول الهابطين رسميا للدرجة الأولى بعد خسارته في الجولة الأخيرة التي أوقفت رصيده عند 20 نقطة، ولن تكون أي نتيجة مقبولة لدى جماهير (الليث) سوى الفوز بعد الخسارة أمام الهلال والاتفاق. لقاء الذهاب انتهى شبابيا (3-0).

الباطن vs الاتفاق
يدخل الاتفاق مباراته أمام الباطن بمعنويات عالية بعد الفوز على الشباب، الذي رفع رصيده إلى 41 في المركز السادس، كما حقق الباطن نتيجة لافتة بتعادله أمام الهلال، ويسعى لأول فوز منذ 6 جولات للابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط؛ حيث يتساوى مع الوحدة بـ 30 نقطة، ويتفوق عليه بفارق الأهداف في المركز الـ 13. الفريقان تعادلا ذهابا (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *