المحليات

اتحاد الرياضات الإلكترونية ينفصل عن الذهنية

البلاد : متابعات

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن فصل الرياضات الذهنية عن أعمال الاتحاد وذلك بعد اجتماع الجمعية العمومية للجنه الأولمبية السعودية برئاسة سمو رئيس مجلس ادارة اللجنة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل .

ورفع صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على دعمهم المتواصل لهم وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي ال سعود حيث انه مكن واتاح لهم فرصة التخصص في مجال الرياضات الإلكترونية وهو داعم لنا منذ تأسيس الاتحاد”.

وأضاف ” سعدنا بقرار التخصص في مجال الرياضات الإلكترونية من اجل إعطاء كل ذي حق حقه حيث ان مجتمعنا يستحق الأفضل دائما ونسعى ونتطلع دوما لمى يفيده ويصب في مصلحته”.

ويعمل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في قلب منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية على فتح أبواب الفرص وتمكين تنمية القطاع

ويأتي ذلك لكون المملكة العربية السعودية دولة ذات أغلبية شبابية، ومجتمع ألعاب ورياضات الكترونية حيوي، وبنية تحتية متكاملة، وشعب طموح، وتاريخ ثري يقع في قلب العالم

وأكد الاتحاد انه قد حان الوقت لاغتنام الفرصة عبر احتضان المواهب والشباب، وفتح الأبواب للعالم أجمع؛ وإنعاش حركة القطاع محليًا.

فالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الخبير المتخصص في الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمنظم للجهود الحكومية وموجه المستثمرين في هذا المجال، والمحتضن للاعبين عبر خلق بيئة تنافسية يبرز فيها الأفضل.

وناشد الاتحاد المجتمع لـ التجمع والتنافس والاستثمار والتمكين

 من جانبه صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الاستاذ تركي الفوزان “الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الالكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين.”

ثم أضاف” تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الاعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب.”

يذكر ان منذ أن تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير والتي من ضمنها مبادرة لاعبون بلا حدود وهي اكبر بطولة رياضات إلكترونية خيرية في العالم كما أنشأ الدوري السعودي الإلكترني والذي يتنافسون فيه أفضل اللاعبين على الصعيد الوطني.

 واستقطب الاتحاد استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *