اجتماعية مقالات الكتاب

خدمة المعتمرين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز افتتح أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ندوة “جهود المملكة في خدمة المعتمرين والزائرين خلال الجائحة” التي تنظمها عن بعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. بمشاركة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ. وفضيلة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس وإمامي وخطيبي المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد والشيخ عبدالله بن عواد الجهني، ومشاركة سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وأوضح سمو أمير منطقة المدينة خلال كلمته عن تجربة المدينة المنورة في التعامل مع الجائحة باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتزامن مع بدء الجائحة على ضوء ما صدر من توجيهات سامية حيث جاءت المحافظة على سلامة الإنسان قبل أي شيء وبالتالي كان لها بالغ الأثر في السيطرة على تفشي الوباء اضافة لمتابعة تنفيذ عدة برامج ومشاريع صحية واجتماعية ساهمت في تحقيق النتائج الإيجابية.

وركز سموه على اعتماد قرار بإلزامية إبراز ما يثبت الحالة الصحية عبر تطبيق “توكلنا” كشرط للدخول للمنشآت الحكومية والخاصة.

وفي ذات السياق أكد مفتي عام المملكة أن خدمة ضيوف الرحمن نعمة عظيمة مَنَّ الله بها على هذه البلاد وأن المملكة اعتنت بزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين وزوار المسجد النبوي عناية عظيمة. وقد تبوأت المملكة مكانة مرموقة في العالم وأصبحت عنوانا لكرم الضيافة واستطاعت أن تحقق مكانة مميزة في قلوب المسلمين في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *