الدولية

العراق… تدمير أوكار “داعش”

بغداد – البلاد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أمس (الخميس)، تدمير دراجات نارية ومضافات ونفق لعناصر “داعش” في صلاح الدين، في عملية لطيران الجيش.
وقال في بيان له: “إن طيران الجيش تمكن من تدمير ثلاث دراجات نارية، وأربع مضافات ونفق ومقطورتي ماء، ومولد ديزل لداعش”، مبينا أن عملية تدمير المضافات والدراجات، جاءت أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش، ضمن قيادة عمليات ‫صلاح الدين، بينما ما أعلن يحيى رسول في بيان منفصل إلقاء القبض على أمير في تنظيم داعش، تسلم المنصب حديثا بعد مقتل سلفه في عملية أمنية.

وذكر البيان أن “جهاز مكافحة الإرهاب ألقى القبض على ما يسمى (أمير قاطع دجلة) المُنصب حديثًا بعد مقتل الأمير السابق بعملية (عين الجحش)”.
وفي وقت سابق أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تدمير كهف ومقتل أحد الإرهابيين بضربة جوية للتحالف الدولي في وادي الثرثار. في غضون ذلك، قال مصدر في قيادة عمليات الأنبار: إنه تم اعتقال اثنين من أبرز عناصر تنظيم داعش في منطقة ناحية الصقلاوية، من خلال نصب كمين لهما، مؤكداً إنه “وفق التحقيقات الأولية مع العنصرين، إنهما كانا يخططان القيام بعمليات إرهابية في المناطق المحررة”.

وتعمل الحكومة العراقية على ملاحقة الإرهابيين الموالين لطهران للقضاء عليهم وتحقيق الأمن والاستقرار بالعاصمة بغداد وبقية المدن والمحافظات العراقية، وقطع دابر المتطرفين الذين يريدون زعزعة استقرار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *