الرياضة

الهلال يقبض على الصدارة.. والفتح يعمق جراح الأهلي

جدة – هلال سلمان
تصوير: فيصل صالح- عثمان الشمراني

قبض الهلال على صدارة ترتيب الدوري بعد فوزه الصعب على القادسية (1-0) أمس في افتتاح الجولة الـ 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل البيروفي كارييو هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 52 بعد عرضية الشهراني، ليرفع رصيد فريقه إلى 48 نقطة منفردا بالصدارة بعد تعثر الشباب أمام التعاون.

واكتسح النصر ضيفه الباطن بنتيجة (7-0) حيث تقدم بهدف علي لاجامي في الدقيقة 13 بعد ركنية من مرابط، وفي الشوط الثاني أضاف (العالمي) 6 أهداف عبر مرابط (د 49) وضيف الله القرني بالخطأ في مرماه (د 52) وثنائية لحمدالله (د 58 و63) ثم سجل بيتروس (د 68) واختتم رائد الغامدي مهرجان الأهداف (د 79) ليرتقي النصر إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة، ويتوقف رصيد الباطن عند 28 نقطة.

وسحق الفتح نظيره الأهلي برباعية نظيفة، حيث تقدم بهدف سجله محمد مجرشي بتسديدة قوية (د 12)، ثم احتسب الحكم تركي الخضير ركلة جزاء للفتح بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار) إثر لمسة يد على طلال عبسي، تقدم لها البيروفي كويفا وسجل منها الهدف الثاني للفتح (د 36).

وفي الشوط الثاني نقصت صفوف الفتح بعد طرد قائده محمد الفهيد (د 58)، ليخرج المدرب يانيك فيريرا اللاعب هلال سوداني ويشرك مكانه ماجد كنبة، ورغم النقص أضاف مجرشي الهدف الثالث للفتح بعد تمريرة من بن دبكة (د 68)، وبعده بدقيقتين أضاف كويفا الرابع لمصلحة (النموذجي) بعد انفراده بالعويس، وقلص عبسي النتيجة بتسجيله هدف الأهلي الوحيد (د 84)، ليرفع الفتح رصيده إلى 31 نقطة صعد بها للمركز العاشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة وتراجع للمركز السابع.


وأكد التعاون تخصصه في الفوز على الشباب بعد تغلبه عليه (3-1) بعد فوزه ذهابا برباعية. تعرض الشباب لضربة قوية بعد إصابة مدافعه أحمد شراحيلي ليضطر مدربه لإخراجه وإشراك حسان تمبكتي بدلا منه (د 22)، ثم سجل البارغوياني كاكو هدف التقدم للتعاون بتسديدة زاحفة بعد تمريرة من الكاميروني تاوامبا (د 29)، وأضاف أحمد عسيري الثاني لصالح (سكري القصيم) بعد متابعته لرأسية تاوامبا المرتدة من حارس الشباب زيد البواردي (د 42).
وفي الشوط الثاني، أضاف التعاون الهدف الثالث بواسطة تاوامبا برأسية بعد خطأ من البواردي في إبعاد الكرة (د 67)، وقلص الشباب النتيجة في الرمق الأخير من اللقاء بواسطة سيبا، ليرفع (سكري القصيم) رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد الشباب عند 45 نقطة.

وفاز الاتفاق على الفيصلي بهدف وحيد سجله المغربي وليد أزارو بعد تمريرة من دي سوزا (د 82)، ليرفع رصيد فريقه إلى 35 نقطة، ويتوقف رصيد الفيصلي عند 30 نقطة.


وتعادل الرائد مع ضيفه الاتحاد بهدف لمثله، حيث تلقى (العميد) ضربة موجعة بعد أن طرد الحكم خالد الطريس نجم دفاعه المصري أحمد حجازي في الدقيقة 37، وبعدها احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد لكن البرازيلي رومارينيو أهدرها في الوقت بدل الضائع من زمن الحصة الأولى.
وفي الشوط الثاني، عوض رومارينيو ركلة الجزاء المهدرة بإحرازه هدف الاتحاد الأول (د 64) بعد تمريرة من البديل فهد المولد، لكن الرائد نجح في إدراك التعادل بعد 4 دقائق بواسطة المغربي كريم البركاوي، ثم تساوت الكفتان عناصريا بعد أن طرد الحكم لاعب الرائد المغربي محمد فوزير (د 84)، لكن الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فبات رصيد الاتحاد 42 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع الرائد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ 11. وتختتم الجولة اليوم بمباراتين، حيث يلعب ديربي الجنوب بين أبها وضمك، ويحل الوحدة ضيفا على العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.