متابعات

ضبط 87 ألف منتج ومستحضر صيدلاني مخالف

الرياض ـ البلاد

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة التجارة وشرطة وأمانة منطقة الرياض، موقعًا سكنيًا في مدينة الرياض يُستخدم لتخزين أجهزة ومنتجات طبية مخالفة. وأوضحت الهيئة أنه في إطار الحملات الأمنية المشتركة جرى ضبط أكثر من 75 ألف جهاز ومنتج طبي مقلّد ومنتهي الصلاحية، إضافةً إلى منتجات مستخدمة ومجهولة المصدر تم التحذير منها مسبقاً،

مشيرةً إلى أنه تم إتلاف الكميات المضبوطة كافة، وإغلاق الموقع المخالف من قبل أمانة المنطقة. ودعت إلى شراء المنتجات والأجهزة الطبية من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، والتأكد من وجود كتيب للإرشادات باللغة العربية. كما أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأة مخالفة في الرياض، لتخزينها منتجات تجميل ومستحضرات صيدلانية وأجهزة طبية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة.

وأوضحت الهيئة أنه خلال جولات الرصد والتقصي لمفتشيها، جرى رصد مستودع غير مرخّص يقوم بتخزين منتجات تجميل ومستحضرات صيدلانية، مشيرةٌ إلى أنه تم ضبط وتحريز 10231 مستحضر صيدلاني بالإضافة إلى 1625 منتج طبي داخل المستودع. وأضافت “الغذاء والدواء” أنه تم استدعاء صاحب المنشأة لاستكمال الإجراءات النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.