المحليات

أكدت أن الرياض صاحبة حق في حماية نفسها من الإرهاب

صحيفة أمريكية تحذر واشنطن من تقديم تنازلات لإيران

البلاد – هاشم آل هاشم

حذرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إدارة جو بايدن من تقديم تنازلات لإيران؛ لأنها ستتمادى في إرهابها ومشروعها النووي، حال حدث ذلك.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن هناك العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول سياسة واشنطن تجاه الشرق الأوسط تحديدًا، حيث تقدم واشنطن تنازلات غير مقبولة لإيران التي لا تريد التفاوض حول برنامجها النووي.

واستغربت الصحيفة من موقف واشنطن تجاه طهران الداعمة لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي تطلق الصواريخ على المملكة، وتستهدف المدنيين، من دون أن يكون هناك موقف رادع لطهران لتلجيم مليشيا الحوثي، محذرة من التمادي الأمريكي في هذه السياسة.

وأكدت الصحيفة، أن إيران لم تتراجع عن مواقفها العدائية، ورفضت طلبات أمريكية وأوروبية لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي، بينما صعدت جماعة الحوثي المدعومة من طهران هجماتها على السعودية من اليمن بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار مفخخة بدعم إيراني.

وأشادت الصحيفة بمجهودات المملكة على مدار 6 أعوام الماضية في مواجهة مليشيا الحوثي، من أجل إعادة الشرعية للحكومة اليمنية وإنهاء الحرب، وإعادة إعمار اليمن، مشيرة إلى أن الرياض صاحبة حق في الدفاع عن نفسها لحماية أراضيها ومواطنيها في مواجهة الإرهاب الحوثي الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *