الرياضة

في أبطال أوروبا

غيابات الريال تغري أتالانتا.. وغلادباخ يصطدم بالسيتي

جدة – هلال سلمان

يحل ريال مدريد ضيفا على أتالانتا، ومانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الأربعاء في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
تصب الترشيحات في مصلحة ريال مدريد في أول مواجهة تجمعه بنظيره الإيطالي عبر تاريخهما، لكن الغيابات التي يعاني منها الفريق الملكي قد تجعل أتالانتا الذي يخوض دور الـ 16 للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد الموسم الماضي، يتجرأ بأسلوبه الهجومي المعروف في لقاء الليلة.

ويعاني الريال من غيابات عديدة في صفوفه؛ أبرزها لقائده سيرخيو راموس، وهدافه كريم بنزيمة، وظهيريه كارفاخال ومارسيلو وصانع ألعابه هازار، وسيكون على فريق المدرب زيدان الحذر لأن أتلانتا أحرج ليفربول هذا الموسم في أنفيلد وانتصر عليه بثنائية نظيفة، كما أنه أطاح بفريق إسباني الموسم الماضي في دوري الأبطال وهو فالنسيا.
وفي اللقاء الآخر، يواجه مونشنغلادباخ نظيره مانشستر سيتي الذي يعيش فترة انتعاش كبيرة في نتائجه جعلته يبتعد في صدارة ترتيب البريميرليغ.

ولم يسبق للفريق الألماني الفوز على سيتي في 4 مواجهات بدور المجموعات من دوري الأبطال؛ حيث تعادل مرة وخسر ثلاث مرات، لكنه يتسلح بذكرى طيبة إذ أطاح بمانشستر سيتي من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1978-1979 بعد التعادل (1-1) في إنجلترا والفوز (3-1) في ألمانيا، وفاز الفريق الألماني باللقب في النهاية، وهي المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في المراحل الإقصائية بالبطولات الأوروبية.
وإجمالاً التقى مان سيتي مع غلادباخ 6 مرات، حيث فاز (السيتيزنز) 3 مرات مقابل فوز واحد للفريق الألماني وتعادلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *