الدولية

وكيل أول المحافظة لـ”البلاد”:  الحوثي حول إب الى سجن كبير

القاهرة – محمد عمر

وصف وكيل أول محافظة إب محمد عبدالواحد الدعام، ما قامت به جماعة الحوثي الإرهابية من جرائم وانتهاكات في المحافظة بانه محاولة بائسة لتحويلها الى سجن كبير .

واستعرض الدعام تلك الجرائم من تفجير عشرات المنازل و القتل و الاختطافات القسرية و الاعدامات في السجون السرية و اقتحام المنازل و قتل الابرياء بدون أي مصوغ قانوني و نهب أراضي وممتلكات المواطنين و الجبايات و نهب المعونات الإنسانية و تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك الموت والدمار،. مؤكدا أن كل ذلك يتم من أجل مشروع ايران الإرهابي ، من خلال القيام بإرهاب القبائل واذلالهم والتحكم بمصائر الناس و ممارسة ابشع الجرائم بحق المواطنين وازكاء الثارات و إشعال الفتن بين القبائل .

وكرر الدعام في تصريح خاص لـ”البلاد”  التأكيد على انهم ميليشيا الحوثي جعلت من محافظة إب سجن كبير لكل سكان هذه المحافظة المسالمين و شوهوها بمشروعهم الإرهابي و عملوا على تجويع أبناء المحافظة و نهب ايراداتها و تحميل المواطنين اعباء فوق طاقتهم حتى على مستوى المدارس، من خلال فرض رسوم كبيره على الطلاب و قيامهم بتسخير المعونات الدولية من أجل مشروعهم الارهابي واستغلال فقر المواطنين من أجل إرسال أبنائهم للقتال تحت إغراء  على حصة من المعونات .

وأشار الدعام إلى أن المليشيات الحوثية الارهابية قامت بإنشاء نقاط جمركية  في مداخل المحافظة و فرض رسوم على كل شيء يمر من هذه النقاط إضافة إلى احتجاز قاطرات المعونات و الدواء الأمر الذي أدى إلى تفشي الأمراض و خلق حاله سيئة في المحافظة.

وأضاف “قاموا بالزج بكثير من العاملين في المنظمات الإنسانية في السجون لسنوات وتعذيبهم، كما قاموا أيضا بتجريف الوظيفة العامة في كل مؤسسات الدولة في المحافظة من خلال فصل الكثير من الموظفين واستبدالهم من سلالة هذه الجماعة الإرهابية” .

وتابع بان كل الجرائم التي قامت بها جماعة الحوثي الإرهابية لا تحصى منذ أن سيطروا على المحافظة وهناك الآلاف من الجرائم التي تم رصدها ضد أبناء المحافظة،. مؤكدا أن إب لن تستعيد أمنها واستقرارها الا بطرد هذه الجماعة الارهابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *