متابعات

جدة.. سياحة التاريخ والنزهات البحرية

 جدة ــ ياسر بن يوسف

تتميز مدينة جدة بأنها نموذج شبه متكامل للسياحة المحلية العائلية؛ حيث يتيح موسم “شتاء السعودية” الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار “الشتاء حولك ” والمستمر حتى نهاية مارس المقبل، للعائلات، ممارسة الكثير من التجارب السياحية الرائعة.
تضم جدة العديد من المعالم السياحية الممتعة والأسواق التجارية المبهرة، وتمثل تلك المعالم فرصةً للقيام بتجارب سياحية ممتعة، إضافة إلى أنها وسيلة للاستمتاع الكامل بعطلة مثالية وذكريات رائعة مناسبة لكل الأذواق والأعمار. فمتعة مشاهدة غروب الشمس من الواجهة البحرية لكورنيش جدة، على سبيل المثال، هي واحدة من بين عشرات التجارب السياحية التي تستهوي الكثير من العائلات،

فيما تتيح الواجهة البحرية في الكورنيش للأطفال ممارسة الألعاب المختلفة ، إضافة إلى ممارسة رياضة المشي وسط الأشجار والنوافير، أو ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة. كما تحتوي مدينة جدة على الكثير من الأسواق والمجمعات التجارية ما بين الأسواق الشعبية التي يصل عمر بعضها إلى 200 عام كما هي حال أسواق منطقة البلد، إضافة إلى العديد من المراكز التجارية التي تحتوي على أكبر العلامات التجارية، كما أنها توفر كافة الأزياء الرجالية والنسائية ذات العلامات التجارية الشهيرة، فضلاً عن أدوات التجميل والعطورات المتنوعة.

وتزخر مدينة جدة بالعشرات من مراكز الألعاب، سواء المغلقة أو المفتوحة، والمخصصة للترفيه العائلي المناسب لجميع الفئات العمرية؛ حيث تحتوي على ألعاب ترفيهيَّة متنوِّعة للكبار والصغار، كما يمكن القيام بتجربة صالة البولينج، وتسلق الجدار، والبلياردو.
ونظراً إلى تاريخ جدة الطويل كمركز مهم للتبادل التجاري والثقافي؛ فإن مطاعمها تعكس هذا الإرث؛ حيث تمزج بين نكهات الشرق والغرب؛ لذلك فإن القيام بتجربة تناول الطعام فيها يشعرك بمذاق خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *