اجتماعية مقالات الكتاب

شائعاتهم بلا خجل

•لا يرتاحون الا مع الشائعات يبحثون عنها أينما تكون ، في الواتس يتصيدونها ويزيدون عليها بل يؤكدونها وكأنهم على علم بكل التفاصيل حتى داخل البيوت والمكاتب والغرف المغلقة ، يفتخرون بذلك ، يكررون الكلمات : “حسب علمي” ، “كما وصلني”، “متأكد منها” .. ممكن تصل النسبة عندهم الى ١00% دائما مستحيل ان تصل عند حضراتهم الى أقل منها ولو 99,9 على طريقة الانتخابات العربية في زمن مضى .. حين يسأل بعضهم هل تطعم ضد كورونا يرد بسرعة :
لا لا …. الخ
لماذا ؟

يتحدث وكأنه طبيب وعالم في الفيروسات والأوبئة بخبرة طويلة تمتد لسنوات وهو في حقيقته لا علاقة له بالطب لا من قريب او بعيد ، يواصل شائعاته بلا خجل …
•الواقع أمامهم بدلائل قاطعة لكنهم يصرون على تفكيرهم الناقص والركض خلف الشائعات التي تضرهم ومجتمعهم ووطنهم .. احداث وقعت تؤكد ان اللقاح نتائجه في العالم فعالة بنسبة مرتفعة ، وهناك إجراءات للحصول عليه ضمن الاولويات المعلنة من وزارة الصحة التي تذكرها باستمرار بهدف معرفة الكل من مواطنين ومقيمين وحتى مخالفي الاقامة تمثل جهودا من الوزارة والجهات الاخرى ليست خافية .. المؤسف ان الذين يستمتعون بالشائعات لازالوا يصرون عليها حتى لو شاهدوا الحقيقة بأعينهم لانهم يعتبرون الاعتراف بالمنطق هزيمة لهم .

• وزارة الصحة تؤكد أن لقاح كورونا يحمي من الإصابة بالفايروس ويطور الاستجابة المناعية للجسم بشكل آمن وفعال ويوفر الحماية للجسم من خلال منع العدوى أو السيطرة عليها.
اللقاح سيسمح برفع عمليات الحظر في الدول وتخفيف التباعد الاجتماعي وعودة الحياة لطبيعتها تدريجياً.
يقظة :
•الساعة التي تلت نشر خبر تلقي سمو ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة. وارتفع عدد المطعمين ثلاثة أضعاف المعدل اليومي.
‏الشكر والامتنان لسموه على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين.
د. توفيق الربيعة وزير الصحة

تويتر falehalsoghair
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.