الرياضة

24 فائزا من الجنسين في النسخة الأولى لبطولة المملكة للتجديف

جدة : مهند قحطان

تصوير- سلطان منصور

أسدل الستار على النسخة الأولى من بطولة المملكة للتجديف داخل الصالات- بتنظيم الاتحاد السعودي للتجديف- بتتويج (24) متسابقا ومتسابقة في (4) فئات، وذلك مساء اليوم السبت، التي أقيمت على مدى يوم كامل في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بمشاركة أكثر من 200 متسابق ومتسابقة.

وقد توج رئيس الاتحاد السعودي للتجديف المهندس محمد بن خالد حضراوي نيابة عن راعي البطولة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الفائزين من الرجال والسيدات في الفئات الأربع. وحصد كل من لاعب المنتخب السعودي حسين علي رضا من المتسابقين، وكريمان أبوالجدايل من المتسابقات المركز الأول في الفئة المفتوحة، بينما فاز في فئة (فوق 35 عاما) سالم علي من المتسابقين، وKelly Nathaniel من المتسابقات. وفي فئة (تحت  23 عاما ) تمكن  لاعب المنتخب السعودي سلطان الشالي من إحراز المركز الأول، بينما اتجه التتويج بالذهب لـ ليلى مراد من السيدات في ذات الفئة.

وفي آخر فئات البطولة (سباق التتابع لـ 4 أشخاص) نجح فريق علي رضا  في حصد ذهب هذه الفئة، وذهبت الميدالية الذهبية لـلفريق النسائي Interval A  على مستوى المتسابقات، حيث وزعت الجوائز المالية البالغة (100) ألف ريال على الفائزين.

من جهته، قدم رئيس الاتحاد السعودي للتجديف المهندس محمد بن خالد حضراوي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية على رعايتهما ومتابعتهما للبطولة ودعمهما الدائم الذي أثمر  نجاح وتميز أول بطولات المملكة من خلال هذا الاتحاد الوليد، وفي فترة قصيرة منذ نشأته.

وأضاف رئيس الاتحاد:” نهدف أيضًا إلى رفع كفاءة لاعبي المنتخب لتحقيق بطولات خليجية، وعربية، وآسيوية، ودولية وأولمبية، والمشاركة بأفضل صورة في أولمبياد طوكيو 2021″، مبينا أن أحد أهداف الاتحاد الرئيسة هي التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021، الذي تنطلق تصفياته في أبريل  2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *