الرياضة

الهلال يكتسح الفتح ويتصدر.. وأبها يعمق جراح النصر

جدة – هلال سلمان
تصوير – عثمان الشمراني

استعاد الهلال الصدارة بعد أن اكتسح الفتح (3-0) أمس في ختام الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
دخل الفتح اللقاء ضاغطاً على مرمى الهلال ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة الـ 5 عبر يوفانوفيتش لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار).
وافتتح عمر خريبين النتيجة بإحرازه الهدف الأول للهلال برأسه في الدقيقة 31، وألغى الحكم هدفا للهلال سجله سالم الدوسري بعد الرجوع للفار بداعي وجود خطأ للفتح قبل لعبة الهدف.

وعوض سالم الهدف الملغي مع بداية الشوط الثاني حيث سدد كرة رائعة بعد تمريرة من غوميز لم يرها حارس الفتح ماكسيم كوفال إلا وهي تسكن شباكه في الدقيقة 47، ثم أضاف محمد كنو الهدف الثالث، في الدقيقة 51.
ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة واستعاد الصدارة، فيما تجمد رصيد الفتح عند 10 نقاط وظل رابعا.
وتعرض النصر للخسارة الخامسة، بعد أن قلب فريق أبها تأخره بهدف إلى فوز (2-1) بالمحالة.

تقدم النصر بهدف سجله نجمه الواعد أيمن يحيى في الدقيقة 18، وفي الشوط الثاني كثف أبها من ضغطه وتمكن من تقليص الفارق عبر السويدي كارلوس ستراندنبيرغ في الدقيقة 55. وعاد هداف الحزم في الموسم الماضي ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه أبها في الدقيقة 69 مستغلا تمريرة عالية فشل دفاع النصر في التعامل معها ليتجاوز الحارس الأسترالي براد جونز ويسكنها شباكه.
وسنحت للنصر فرصة ذهبية لتحقيق التعادل عندما منحه الحكم ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار) في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، لكن الهداف المغربي حمدالله طوح بالكرة فوق العارضة، ليبقى النصر في المركز قبل الأخير بعد تجمد رصيده عند 3 نقاط فقط، فيما صعد أبها للمركز الـ 11 بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *