صحيفة البلاد

هازارد يعود إلى تشيلسي (4 أسباب تُعجّل بالصفقة)!

هازارد

بعد أن حقق إيدين هازارد حلم طفولته بارتداء القميص الأبيض، توقف الأمر عند مجرد تحقيق الحلم ولم يتخذ خطوات فعّالة لتعزيز موقعه في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان.

 

يقترب هازارد (29 عامًا) من نهاية مسيرته ولم يترك بصمة تُذكر خلال موسم كامل مع ريال مدريد، إذ شابته الإصابات تارة وتدني المستويات تارة أخرى. 100 مليون يورو يبدو أنها ألقيت على الأرض.

 

تشير إحصائية طريفة إلى أن النجم البلجيكي تعرض إلى 9 إصابات منذ التحاقه بصفوف ريال مدريد، أكبر من مجموع أهدافه التي أحرزها مع النادي الملكي (7). مفارقة تلخص الحال.

 

والآن، فإن العديد من المصادر تحدثت عن انتهاء عام 2020 بالنسبة إلى إيدين بعد تفاقم إصابته مُجددًا وحاجته إلى الراحة 20 يومًا على الأقل، ما يجعل اللاعب خارج العام تقريبًا، وقريبًا من محاكاة تجربة كاكا مع الملكي.

 

الصحافة الإنجليزية بدورها استغلت تردي أوضاع اللاعب في العاصمة مدريد وذكرت أن هازارد سيحبذ العودة إلى تشيلسي وسط هذه الظروف غير الصحية.

 

 


نرصد لكم بعض الأسباب التي فد تُعجّل بعودة هازارد إلى تشيلسي مرة أخرى..



1- توتر العلاقات..
قال طبيب المنتخب البلجيكي كريس فان كرومبروج في حديثه إلى يومية “HLN” المحلية إن ريال مدريد هو المسئول الأول عن إصابات هازارد.

 

وقال نصًأ: “اعتقد أن اللاعب تجاوز الحد بالفعل، وحمّل جسده فوق طاقته”.. بينما ذكرت الصحيفة في تقرير منفصل أن التعجل نحو الدفع باللاعب ضاعف من إصاباته.

 

وأضاف فان كرومبروج: “لقد تعرض إلى ضغط ذهني الذي تٌرجم إلى ضغط بدني، الآن صار لديه توتر في العضلات أعلى من المعدل الطبيعي، وهذا يجعله عرضة للإصابات أكثر من أي وقت”.

 

سارت الصحف البلجيكية على نفس الدرب وأشارت إلى أن ريال مدريد وحده المسئول عن إصابات اللاعب المتكررة، وينبغي التريث في قرار إشراكه بالمباريات.

 


2- دعوة ومديح..
قال الوافد الجديد إلى تشيلسي، حكيم زياش، في مقابلة مع يومية “تلجراف” الإنجليزية إن هازارد  مثّل له مصدر إلهام في عالم كرة القدم.

 

وزاد المغربي في حديثه: “إيدين لاعب من الطراز العالمي، دائمًا ما يلهمك ذلك عبر طريقة لعبه ومراقبتك للتفاصيل الصغيرة التي يقوم بها، يمكنني دائمًا التعلم منه.

 

بينما قال المدرب فرانك لامبارد إن لاعب واحد لا يمكنه شغل الفراغ الذي أحدثه رحيل إيدين عن تشيلسي، في إشارة إلى مدى المكانة التي تمتع بها اللاعب في ستامفورد بريدج.

 

فسّرت الصحافة الإنجليزية تصريحات حكيم زياش ومديح لامبارد، بدعوة صريحة لإيدين من أجل العودة إلى تشيلسي وتكوين فريق قوي بوجود فيرنر وزياش وهازارد في المقدمة.

 


3- حملات الجماهير..
مع تزايد الانتكاسات واحدة تلو الأخرى باللاعب مع ريال مدريد، دشّن أنصار تشيلسي حملات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي لعودة هازارد.

 

وناشدت جماهير البلوز الإدارة في بذل الغالي والنفيس للإتيان باللاعب مُجددًا، بينما ذكّرت إيدين نفسه بأيامه الخوالي مع الفريق التي امتدت من 2012 إلى 2019.

 


4- عودة حتمية..
ذكر موقع “فوتبول لندن” أنه حصل على تصريح خاص من إيدين في ديسمبر 2019 خلال فترة تعافيه من إصابة الكاحل، مفادة أنه يود العودة في أحد الأيام.

 

“نعم سأعود إلى تشيلسي عندما انتهى هنا (ريال مدريد)”.. وحينما سُئل عمّا إذا كان يشاهد مباريات البلوز أجاب: “ليس في كل الأوقات، لكن أشاهد عندما استطيع فقط”.

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

دليل جديد على اقتراب ديباي من برشلونة

كافاني عُرضة الإيقاف لـ 3 مباريات بتهمة العنصرية

بعد وفاة دييجو مارادونا: دعوات للفيفا بحجب الرقم “10”

زيدان يحسم صــفقة من بايرن ميونيخ بـ “اتصال هاتفي”

 عودة الجماهير إلى مــلاعب الــدوري الإنجليزي الممتاز

محامي مارادونا يطالب بإجراء تحقيق حول ملابسات الوفاة

الاتحاد الإسباني يعاقب ميسي بعد احتفاله على طريقة مارادونا

 


شاهد في قسم الفيديو..



فيديو: الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش 2020

فيديو: أفضل 10 أهداف في مسيرة دييجو مارادونا

فيديو: أهداف مباراة برشلونة وأوساسونا (4-0) في الليجا

فيديو: ميسي يُكرّم مارادونا باحتفال تاريخي في “كامب نو”

فيديو: أهداف مباراة ميلان وفيورنتينا (2-0) بالدوري الإيطالي

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

 

Exit mobile version