الدولية

إدانات واسعة للاعتداء على خزان جدة

مكة المكرمة- البلاد

تتوالى الإدانات القوية على كافة الأصعدة للاعتداء الحوثي الإرهابي على خزان توزيع المنتجات النفطية بجدة ، حيث دانت رابطة العالم الإسلامي، الاعتداء اليائس والجبان ، مؤكدة في بيان صدر عن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن هذه المليشيات الإرهابية الانقلابية تواصل توجيه إجرامها المخذول نحو المدنيين والأهداف المدنية والبنى التحتية وتنتهك كل القيم الدينية والإنسانية والأعراف والقوانين الدولية، إمعاناً منها في الشر والإجرام المتأصل في أيدولوجيتها الطائفية وممارساتها الهمجية.

وأكد باسمه وباسم مجالس وهيئات ومجامع الرابطة العالمية مشمولة بمنسوبيها من مفتي وكبار علماء العالم الإسلامي الوقوف والتضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للأعمال التخريبية والإرهابية والهجمات الجبانة المشينة، للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

كما أدانت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الاعتداء الإرهابي الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الأمين العام لـ (أوابك) علي بن سبت، قوله: “إن المنظمة تدين وتستنكر هذا العمل الإرهابي والتخريبي المشين الذي يستهدف أمن المملكة العربية السعودية واستقرار إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي”.
وأعرب عن تقدير المنظمة للجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على صناعة الطاقة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *