الرياضة

إبراهيموفيتش يفتح باب العودة إلى المنتخب السويدي

إبراهيموفيتش

لا يزال زلاتان إبراهيموفيتش راغبًا في العودة إلى المنتخب السويدي، رُغم بلوغه الأربعين بعد أشهر قليلة، والسبب هو تألقه مع ميلان الإيطالي ومروره بحالة فنية رائعة.

 

سجّل إبرا لفائدة الروسونيري هذا الموسم 10 أهداف في مسابقة الدوري الإيطالي، ويتسيّد حاليًا قائمة هدّافي الكالتشيو بعيدًا عن كريستيانو رونالدو بهدفين.

 

وأبدى عملاق الكرة السويدية استعداده لتقمُصّ ألوان منتخب بلاده، لكن يجب أن تأتي الخطوة الأولى من المدرب يان أندرسون، بحسب مقابلته مع صحيفة “افتونبلاديت” السويدية..

 

“إذا اتصل بي فسأجيبه وأقول له امنحني بعض الوقت للتفكير، لكن يجب أولًا أن يتصل هو بي، لأنه إذا كان يعتقد أنني عجوزًا، فحينها لن اهتم للأمر”.

 

قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا التي تم تأجيلها من 2020 إلى 2021، أضاف إبرا أنه اشتاق إلى القميص الأصفر ومستعد للتحدي القادم.

 

“بالطبع اشتاق إلى المنتخب الوطني، أريد أن أكون في الميدان مع أصدقائي بالمنتخب، حيث الجدار والقميص الأصفر، يقولون أنني انتهيت لكنني أقول لا”.

 

 

جوائز وأرقام..

 

حصل إبرا ليلة الثلاثاء على جائزة أفضل لاعب سويدي للمرة الثانية عشرة في مسيرته وهي جائزة تُقدّم من الاتحاد المحلي لكرة القدم بالاشتراك مع صحيفة “افتونبلاديت”.

 

إبراهيموفيتش هو الهدّاف التاريخي للمنتخب السويدي برصيد 62 هدفًا من 116 مباراة، واعتزل اللعب الدولي في أعقاب نهائيات كأس الأمم الأوروبية نسخة 2016.

 


علاقة متوترة..

 

هو الوصف الأدق لطبيعة علاقة زلاتان إبراهيموفيتش بمدرب المنتخب يان أندرسون، إذ انتقده إبرا بشدة قبل عام لعدم تضمينه أي لاعب من أصول أجنبية في قائمة السويد بدوري الأمم.

 

بينما قبل أسبوع وعندما استبعد أندرسون لاعب يوفنتوس ديان كولوسفسكي (مقدوني الأصل) من تشكيلة السويد الأساسية، وبّخه إبرا ووصف المدرب بأنه عديم الكفاءة وما فعله عارًا.

 

لاحقًا قال إبرا: “كانت كلماتي حكمًا على عدم استدعائه للاعب. أنا لا أعرفه في الأساس ولا أصدر حكمًا شخصيًا بحقه، شعرت أنه يهدم كل ما بنيته في المنتخب طيلة السنوات العشرين الماضية”.

 

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..



إيسكو يطلب الرحيل عن ريال مدريد

بيكيه يعاني من “إصابتين” في الركبة 

يوفنتوس ينفي الشائعات “رونالدو باقٍ معنا”

فصل جديد في المناوشات بين نيمار وبرشلونة

زيدان يحسم صفقة من بايرن ميونيخ بـ “اتصال هاتفي”

جريزمان: ميسي “غاضب” مِنّي واحتاج إلى الوقت للتأقلم

رسميًا: عودة الجماهير إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يُقدّم عقدًا بـ “10 سنوات” لليونيل ميسي

 


شاهد في قسم الفيديو..


 

فيديو: هالاند يُسجّل “سوبر هاتريك” تاريخي 

فيديو: الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش 2020

فيديو: ميسي يخضع للتحقيق في مطار برشلونة

فيديو: محرز يسجل هدفًا “مارادونيًا” مع منتخب الجزائر

فيديو: إبراهيموفيتش يقود ميلان للفوز بثلاثية ضد نابولي

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

فيديو: راموس يسُبّ أشرف حكيمي في مباراة ريال مدريد والإنتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *