الرياضة

“رماح” تحتضن ثالث سباقات الهجن

الرياض- البلاد

تستضيف محافظة رماح “120 كيلومترا، شمال شرق الرياض” الخميس المقبل مهرجان رماح لسباق الهجن الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على مدار 6 أيام.

فقد  أعلن اتحاد الهجن عن البرنامج التفصيلي للسباق بعدد 114 شوطا، بواقع 20 شوطاً للرموز و26 شوطاً مفتوحاً، 66 شوطاً عاما وشوطين للماراثون، بمشاركة قرابة الـ 2750 مشاركاً.

ويعتبر مهرجان رماح ثالث السباقات في روزنامة الهجن في الموسم الرياضي بعد سباق الطائف، والنعيرية، التي تم الإعلان عنها في ستة ميادين بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي وجه في أغسطس الماضي بإقامة عدد من سباقات الهجن في المملكة، بما تشمله من عمليات التشغيل والتنظيم وتجهيز الميادين الخاصة بها والجوائز المخصصة لها؛ وذلك حرصًا من سموه على رياضة الهجن واهتمامًا منه بتطوير هذه الرياضة التاريخية، التي تعد جزءًا مهمًّا من إرث المملكة وثقافتها على مر التاريخ.

يذكر أن محافظة رماح تمتلك ميداناً مميزاً، وهي من أوائل المحافظات التي سبق لها استضافة العديد من منافسات الإبل والهجن والفروسية، حيث شهدت في العام 1403هـ احتضان ميدان الفروسية وهو أول حفل سباقات سنوي في المحافظة، فيما استضافت رماح جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن في نسخته الأولى في العام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *