الأولى

وزراء خارجية «التعاون الإسلامي» يناقشون قضية فلسطين..27 و28 نوفمبر

جدة : واس

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي يومي 27 و 28 نوفمبر الجاري، الدورة الـ 47 لمجلس وزراء الخارجية تحت عنوان “متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية”، والتي تستضيفها جمهورية النيجر في العاصمة نيامي.

وأوضح معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن جدول أعمال الدورة الـ 47 يتضمن جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي، ومنها : القضية الفلسطينية، ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب، والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان، ووضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وحشد الموارد للدعوى القضايا في محكمة العدل الدولية عن الروهينجيا، والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، وما قد يطرأ من قضايا أخرى.

كما يناقش وزراء الخارجية خلال يومين عدة قضايا سياسية وإنسانية واقتصادية وثقافية واجتماعية، والمسائل التي تتعلق بشؤون العلوم والتكنولوجيا، والإعلام، والتقدم المحرز في برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025.

من جهة أخرى، يعقد وزراء الخارجية ورؤساء الوفود جلسة لشحذ الأفكار حول “التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجهها دول الساحل الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *