الدولية

العراق.. قتلى وجرحى من الحشد في انفجار غامض

بغداد – البلاد

أقرت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية بتدمير معسكر لها بالكامل في محافظة المثنى جنوب البلاد، وسقوط قتلى وجرحى، بسبب انفجار ضرب أنبوب غاز قريب من معسكرها.
وأفادت مصادر بوقوع انفجار غامض في أنبوب ناقل للغاز في محافظة المثنى جنوب العراق، السبت، خلّف عددًا من القتلى وعشرات المصابين بينهم عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي كانوا متواجدين في معسكر قريب من الموقع.
وفيما أشارت المصادر إلى مقتل 3 من عناصر الحشد وتدمير معسكر الحشد بسبب انفجار مستودع أسلحة نتيجة الحريق الناجم عن انفجار أنبوب الغاز، أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق مقتل شخصين وإصابة 28 آخرين من بينهم 11 من عناصر الحشد الشعبي.

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع في منطقة “مسيعيدة” على الطريق السريع الدولي في المثنى.
ووجه محافظ المثنى أحمد منفي بتشكيل لجنة تحقيق بملابسات انفجار أنبوب الغاز، وقال إنه أوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن انفجار أنبوب الغاز ، وأن مدير شرطة المحافظة ومعاون شؤون الغاز في وزارة النفط والمعنيين من جهة الأدلة الجنائية متواجدون حاليًا في موقع الانفجار وسيتم الإعلان بعد ساعات عن نتائج الانفجار، لافتًا إلى أن فريقًا من بغداد وصل للمحافظة لمعرفة ملابسات انفجار أنبوب الغاز، مؤكدًا أن هذا المشروع جديد وكامل من جميع المواصفات.
وفي تطور لاحق أفادت وكالة الأنباء العراقية بأن عدد الجرحى الموجودين في مستشفى المثنى التعليمي 30 منهم حالتهم مستقرة، وهناك أربعة آخرون حالتهم حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *