اجتماعية مقالات الكتاب

جائزة الصحة

•حسنا فعلت وزارة الصحة في إطلاق جائزة أداء الصحة في نسختها الجديدة 2020 التي تهدف كما اوضحت الوزارة الى بث روح التنافس العالي بين موظفي القطاع الصحي وتواصلاً لجهود الوزارة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية، وسيتم هذا العام من خلال الجائزة تسليط الضوء على أفضل الأمثلة في تحسين الممارسات المهنية بالمنشآت الصحية في المملكة.

وزارة الصحة سجلت حضورا فاعلا ومتفوقا في جائحة كورونا، أفرادها وقفوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة التي اجتاحت العالم .. وسجلت دول متقدمة أرقاما كبيرة في عدد المصابين والوفيات مما طرح أسئلة عن عدم قدرة تلك الدول بإمكانياتها وتاريخها على المواجهة .. الأرقام لازالت مرتفعة مع الاقتراب من نهاية سنة كاملة على بدايتها منذ أن أعلنت الصين عنها.

الحضور السعودي ممثلا في وزارة الصحة والوزارات الاخرى مثل الداخلية ، الدفاع ، الحرس الوطني ، التعليم ، البلديات ، الحج والعمرة ، شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وغيرها من الجهات الأخرى كل ذلك جاء بمتابعة دقيقة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد اثمر عن الوصول الى ما وصلت اليه من انخفاض في اعداد المصابين والوفيات وهو أيضا بوعي المواطن والمقيم والإدراك بضرورة التقيد بالاحترازات الصحية المعروفة التي تتطلب استمرارية حتى تزول الجائحة في أقرب وقت بمشيئة الله .

•جائزة الصحة تدخل ضمن ما تقدمه الوزارة من أعمال منها استثمار التقنية الحديثة في ايجاد تطبيقات متعددة تخدم المواطن والمقيم بطريقة مريحة مثل مراكز وتطبيقات تطمن ، تأكد ، 937 بخلاف المؤتمرات الصحفية للمتحدث الرسمي واحاديث عدد من المسئولين في الوزارة والأطباء والمختصين بين وقت وآخر.
•عسى ان تصبح جائزة الصحة حافزا للوزارات والجهات الاخرى التي ليس لديها جوائز من أجل ان تكون داعما قويا للموظفين للإبداع والتطوير المتواصل.

يقظة:
•عملية الترشح للجائزة بنيت على منهجية منظمة ومحكمة لتحسين وزيادة الإنتاجية، وتوفير رعاية صحية متقدمة ذات أثرٍ إيجابي للمجتمع، وتحظى الجائزة حسب الوزارة بمشاركة لجنة من المتخصصين بالمملكة، وأعضاء دوليين في مجالات الرعاية الصحية تضم عدداً من الأكاديميين، ومهنيين، ومستشارين إضافة إلى بعض رواد قطاع الأعمال.
تويتر falehalsoghair
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *