المحليات

الخريف: الإبداع عملة نادرة وطلبة “موهبة” قدوة لشباب الوطن

جدة- البلاد

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن القطاع الصناعي في المملكة يُعد من أهم القطاعات التي تستقطب المواهب والطموحات كبيرة لبناء صناعة قائمة على الإبداع، لتكون المملكة قائدة لكثير من الصناعات، مشيراً إلى أن العلاقة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” مهمة جدا، وطلبتها هم نماذج وقدوة لكل شباب الوطن بينما يبقى الإبداع هو العملة النادرة التي ستستمر.

جاء ذلك لدى زيارته للمؤسسة للقاء الطلبة الأربعة المشاركين في مسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية (2020 IOI) قبيل بدء اختبارهم عن بعد مع دولة سنغافورة، وذلك بهدف دعم الطلاب السعوديين وتحفيزهم على تحقيق نتائج إيجابية في المسابقة التي تعد من أعرق المسابقات العالمية في مجال الحاسب الآلي.

ودعا الطلاب المشاركين في الأولمبياد إلى بذل أقصى الجهود ورفع اسم الوطن عاليا في هذه المسابقة الدولية، معربا عن امتنانه لكل الجهود التي بذلت في سبيل الوصول لهذه المرحلة وتمثيل الوطن بهذا الشكل المشرف، مؤكدا أن الآمال في إنسان الوطن المبدع والموهوب كبيرة والطموحات أكبر.

وقال الخريف:” في عالم اليوم أصبحت التقنية هي التي تقود، ودور الإنسان الحقيقي هو الإبداع، لأن الأجهزة حلّت محل الكثير من الأعمال، بينما يبقى الإبداع هو العملة النادرة التي ستستمر، وهذا المركز هو مصدر الإبداع وسيظل بإذن الله “، قائلاً:”سعادتي لا توصف بزيارة هذا الصرح المهم جدا لأننا مهما وفرنا وعملنا من امكانيات مادية إلا أن أهم عنصر وأهم ثروة نملكها هي أبناؤنا وبناتنا، ووجود جهاز مثل “موهبة” يتبنى المواهب المميزة ويحاول أن يطورها ويعمل عليها، هو مدعاة للفخر”.

من جهته عبر الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام للمؤسسة عن شكره وتقديره على زيارة وزير الصناعة لمقر المؤسسة وتحفيز أعضاء الفريق السعودي من موهوبي المملكة خلال اختبارات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2020.

ولفت إلى أن الفريق السعودي المشارك في الاولمبياد سبق وحقق جائزة في هذه المسابقة في العام 2019 ، وسيتكرر ذلك بإذن الله في ظل التدريب الذي يخضعون له على مدار 3 سنوات مضت وأكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية على أيدي نخبة من أكبر مدربي علوم الحاسب على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *