الرياضة

عدنا بحذر والهلال بعثر النصر والاتحاد على حافة الخطر

جدة – هلال سلمان

عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واقترب من حسم اللقب، بعد أن كان أكبر المستفيدين من جولة (عيدنا عيدين) الـ 23، والأولى بعد توقف النشاط الكروي، حيث ابتعد عن غريمه ومطارده النصر بفارق 9 نقاط بعد فوزه الكبير عليه في ديربي الرياض (4-1)، فيما انتزع الأهلي المركز الثالث من الوحدة بعد فوزه على الحزم وخسارة (الفرسان) أمام الشباب، أما الاتحاد فواصل نزيف النقاط وكرر السقوط أمام أبها بنفس نتيجة الدور الأول.

الشباب للسابع والتعاون يتقهقر
وفي بقية اللقاءات، حافظ فريقا الفيصلي والرائد على مركزيهما الخامس والسادس بعد فوزهما على التعاون وضمك تواليا، فيما صعد الشباب للمركز السابع بعد فوزه الكبير على الوحدة بثلاثية نظيفة، ومثله فعل أبها الذي ارتقى للثامن بعد فوزه على الاتحاد، وكذلك الاتفاق الذي بات تاسعا بعد الفوز على العدالة.
وكان التعاون أكبر الخاسرين في هذه الجولة بعد أن تقهقر من المركز السادس إلى العاشر إثر الخسارة أمام الفيصلي (1-2).


لا تغيير بعد العاشر
لم تشهد المراكز من 11 إلى 16 أي تغيير، فظل الفيحاء في المركز الـ 11 بعد سقوطه أمام الفتح، يليه الحزم الذي سقط أمام الأهلي برباعية، ثم الاتحاد الذي خسر على يد أبها، ولا يزال الثلاثي المكون من: الفتح وضمك والعدالة في قاع ترتيب الدوري، على الرغم من فوز الفتح على الفيحاء (2-0) والذي جعله على بعد نقطة وحيدة من الاتحاد.
وسقط ضمك أمام الرائد بثلاثية وظل العدالة متذيلا للترتيب بعد هزيمته على يد الاتفاق.

الأسد يقترب من حمدالله
اقترب الفرنسي بافيتيمبي غوميز من متصدر ترتيب هدافي الدوري، المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي يملك 18 هدفا، حيث بات (الأسد) على بُعد هدفين منه بعد ثنائيته في الديربي، وأضاف عمر السومة هدفا إلى رصيده ليصبح في جعبته 14 هدفا في المركز الثالث، ومثله فعل البرازيليان إدواردو ورومارينيو فبات لديهما 12 هدفا ليتساويا مع الفرنسي نياكاتي هداف الوحدة الغائب عن التسجيل في هذه الجولة.

3 بطاقات حمراء و4 جزائيات
تميزت الجولة بعودة الحكم المحلي، وأشهرت خلالها 3 بطاقات حمراء، اثنتان منها في مباراة الشباب والوحدة وكانتا من نصيب البرازيلي ريناتو شافيز (الوحدة) وندياي (الشباب)، فيما كان الشاب هيثم عسيري نجم الأهلي القادم بقوة، صاحب الحمراء الثالثة بعد أن سجل هدفا رائعا ونال بطاقة صفراء بعد احتفاله ثم صنع هدفا وتحصل على بطاقة أخرى بعد التحامه، ليطرد. كل ذلك في غضون 12 دقيقة فقط.
واحتسبت 4 ركلات جزاء سجلت جميعا عبر: عمار النجار (أبها)، وسيبا (الشباب) وديوب (الشباب)، وغوميز (الهلال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *