المحليات

تركيب أول مجموعة جاهزة لوحدات “البحر الأحمر”

جدة – البلاد

شهدت مدينة موظفي البحر الأحمر، نقل الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الجاهزة براً إلى موقع الوجهة، حيث يصل وزن الواحد منها 70 طناً بواسطة رافعة عملاقة بسعة 600 طن، وذلك بعد أن عيّنت شركة البحر الأحمر للتطوير، في وقت سابق، إحدى الشركات التابعة لها، لتصميم وبناء وتركيب أول 10 مباني سكنية في مدينة الموظفين، بمجموع 288 شقة لموظفي شركة البحر الأحمر للتطوير.

وتُعد الخطوة بداية نحو تطوير المباني الخمسة الأولى، التي ستضم 150 شقة، حيث من المقرر أن تكتمل بنهاية 2020، فيما سيتم استكمال تطوير المباني الخمسة المتبقية الأخرى بحلول نهاية مارس 2021. وسيضم كل مبنى سكني ما بين 24 إلى 30 شقة سكنية.

وتعتبر الشقق السكنية التي يجري تطويرها الآن، جزء من مدينة الموظفين التي ستحتضن نحو 14 ألف موظف مع افتتاح المرحلة الأولى نهاية 2022، بينما تلتزم شركة البحر الأحمر للتطوير وشريكها “أمانة السعودية” بتنمية المواهب المحلية، وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين.

يذكر أنه تم تسليم وتركيب هذه الوحدات بعد تصنيعها بالكامل خارج موقع البحر الأحمر في “مصنع جديد” تم تأسيسه بمحافظة رابغ، ينتظر أن يلعب المصنع دورا مهما في توفير العديد من فرص العمل للسعوديين في المنطقة، بينما يتوقع أن يسهم مشروع البحر الأحمر في توفير 70 ألف فرصة عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *