متابعات

حذر من التجمعات والدخول في الزحام.. متحدث الصحة:

الأسابيع المقبلة حاسمة.. والالتزام يقي المجتمع

جدة – البلاد

نصح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، بالالتزام والمسؤولية وتطبيق السلوكيات الصحية حتى يعود المجتمع السعودي للحياة الطبيعية “بحذر”، وفقا لبرتكول التباعد الاجتماعي.
وقال في تغريدات له على “تويتر”، إن المرحلة التي بدأت أمس الأول مهمة في العودة إلى الحياة الطبيعية وهي “عودة بحذر”. وأضاف “من المهم جدا أن نعود بمسؤولية والتزام لنحرص على صحتنا وصحة المجتمع”.

ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أنه من المهم جدا المواصلة في المكاسب والنجاحات التي تحققت في الفترة الماضية، وضحى الجميع من أجلها ليكونوا في مأمن من الفيروس المستجد حتى لحظة الوصول للمرحلة الأخيرة من “العودة بحذر”، والتي وصفها بـ”المهمة”.

وشدد على أنه من المهم جدا عدم الاندفاع، معتبرا أن التعامل بعقلانية وواقعية سيكون هو الطريق الذي يوصل إلى تعافٍ كامل من الفيروس المستجد ويقي الجميع من خطر الإصابة به، قائلا: “علينا أن نكون عقلانيين ومسؤولين ومهتمين جدا بكيفية جدولة أمورونا ومناشطتنا في الأيام المقبلة”.

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أهمية الأيام والأسابيع المقبلة، باعتبارها حاسمة في تجاوز مرحلة العودة للحياة الطبيعية، وقال “الأيام والأسابيع القريبة المقبلة، كلها أوقات مهمة جدا، علينا أن نحرص فيها على أن نعود بأمور منظمة ومرتبة، وأن نحرص على البعد من الازدحام أو التجمعات التي قد تشكل لاقدر الله بؤرا تكون فيها فرص الإصابة أو الانتشار عالية، لذلك لا بد من الالتزام بالسلوكيات، وهو أمر يسير وفي متناول الجميع، لا يكلف الكثير من العناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *