المرأه صحة و عافية

عصير التفاح والشاي لترطيب الشعر وعلاج الهشاشة

تعانى الكثير من النساء من جفاف وهشاشة الشعر، خاصة مع الاستخدام المتكرر لمجففات الشعرأوعلاجات الشعر، مثل التبييض أو التلوين أو الفرد، وهوما يؤدى فى النهاية إلى جفاف الشعروإتلافه، مما يجعله عرضة للكسر والتقصف.

إذا كنتِ ترغبين حقا فى علاج شعرك من خلال وصفات طبيعية، عليكِ أولا تغيير بعض عادات شعرك اليومين، بالاتجاه نحو العادات الصحية من خلال تعزيز ترطيب البشرة لتعزيز نموه بشكل جيد.

ونقدم لكِ 7 أقنعة مرطبة للشعر يمكنك تطبيقها مرة أو مرتين فى الأسبوع لمعالجة الشعر التالف، وإعادة النضارة إلى شعرك.

الشاي

يعد الشاى أحد الوصفات الرائعة للشعر، فهو محسن رائع يساهم فى منح شعرك الكثير من اللمعان  الطبيعى، ما عليكى سوى استخدام الشاى الطازج غير المحلى للشطف النهائى بعد الانتهاء من روتين الشامبو المعتاد، فهو أيضا يعزز لون شعرك .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو إكسير رائع للشعر التالف ويعمل بشكل رائع على الشعر الكثيف والثقيل.

غطى شعرك بالزيت جيدًا بعد ترطيبه ببعض الماء،  إذا لم يكن زيت جوز الهند هو المفضل لديك، فإن الزيوت النباتية مثل زيت اللوز الحلو أو الزيتون أو زيت الجوجوبا كلها بدائل رائعة.

 ضعى غطاء رأس ولفى شعرك بمنشفة دافئة سميكة لتكييف عميق فعال، وأخيرا اشطفى الزيت بمتابعة الشامبو.

زيت الزيتون

قومى بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون مع الحرص على عدم غليه،  دلكى شعرك بالزيت وغطيه بغطاء دش، ومنشفة للحفاظ على الحرارة. اتركى الزيت لمدة 45 دقيقة على الأقل حتى تتراكم الرطوبة. بعد ذلك، اغسلى بالشامبو واشطفيه.

شامبو محسن بالبروتين

لتقوية شعرك وإصلاح النهايات الجافة والهشة، ستحتاجين لتعزيز شعرك بمزيد من البروتين، لذلك يمكنك خلط بيضة ممزوجة بكمية صغيرة من الشامبو، احتفظى به لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه جيدًا.

عصير التفاح

احمى شعرك باستخدام هذا الخليط المكون من  1/4 كوب من عصير التفاح المخفف، مع 3/4 كوب من الماء، فهو بلسم مرطب للشعر.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، جربى علاج شعر الأفوكادو هذا لاستعادة اللمعان لشعرك. اخلطى الأفوكادو المهروس مع البيض لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعيه على الشعر المبلل واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسليه جيدا بالماء.

بياض البيض وزيت الزيتون وخل التفاح

يمكنك عمل قناع مكون من بياض البيض وزيت الزيتون وملعقة خل تفاح، افركى هذا المزيج على شعرك وضعى قبعة الدش،  اغسلى شعرك بالشامبو بعد نصف ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *