متابعات

قطر تدعم طواقم طبية إسرائيلية

الدوحة – وكالات

منحت الخطوط الجوية القطرية، أعضاء الرعاية الصحية الإسرائيليين تذاكر سفر مجانية، ضمن 100 ألف تذكرة، توزع على الطواقم الطبية التي تكافح جائحة كورونا حاليا، وفقا لما نقلته شبكة “سي إن إن” CNN الإخبارية الأمريكية.

وبدأ تقديم الهبة (التذاكر المجانية)، التي تم الإعلان عنها تحت اسم “شكرا لكم أيها الأبطال”، اعتبارا من 12 إلى 18 مايو، وفقا لما تم نشره على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية، ما يؤكد أن قطر لم تتخل عن دعمها للعدو الصهيوني والتنظيمات الإرهاب في مختلف دول العالم، مع سعيها الدائم لخلق القلاقل في المنطقة بوقوفها في صف إيران.

وعلى الرغم من أنه لا توجد رحلات جوية على متن الخطوط الجوية القطرية المملوكة للحكومة القطرية من أو إلى إسرائيل، إلا أنه يُسمح للمسافرين الإسرائيليين بالمرور (الترانزيت) عبر مركزها الرئيسي في الدوحة، بعكس بعض شركات الطيران الخليجية الأخرى التي لا تسمح للإسرائيليين بالصعود على متن طائراتها، وفقًا لما ذكره موقع Skyscanner.

وأشارت “سي إن إن” إلى أنه في وقت سابق من العام الجاري، أكد وزير الدفاع السابق أفيغدور، أن رئيس الموساد يوسي كوهين زار قطر لتوجيه الحكومة القطرية بـ”الاستمرار في تحويل الأموال إلى حماس”، ما يشير إلى حقيقة أن قطر تسير وفق موجهات دولة الاحتلال، ولا تهمها القضية الفلسطينية التي تتاجر بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *