الرياضة

البطي: الإلغاء وتتويج الهلال مرفوض.. وعودة المربع الذهبي

البلاد – متابعات

رفض عادل البطي الرئيس السابق للجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل قاطع فكرة إلغاء الدوري وتتويج الهلال المتصدر، مؤكدا أن الترتيبات جارية لاستئناف النشاط الكروي، فضلا عن الإعداد لخطة الموسم الجديد.

وقال البطي في حديث لقناة (أبو ظبي الرياضية): “في رأيي الشخصي لا يمكن إلغاء الموسم الحالي وتتويج المتصدر، والمسؤولون في الاتحاد السعودي لكرة القدم يعملون جاهدين لوضع خطة استكمال الموسم الحالي في شهر أغسطس المقبل، وكذا وضع روزنامة الموسم الجديد”.

واستغرب البطي، الأصوات المطالبة بإلغاء الدوري، أو تلك التي تعارض استئنافه في أغسطس المقبل، مؤكدا أن الاتجاه السائد في أغلب دوريات العالم هو الاستئناف، متى ما سمحت الظروف، وهذا ما سيحدث”.
وتابع: “بخصوص الجولات المتبقية للدوري، اقترح أن يستأنف الموسم في 20 أغسطس المقبل على أن ينتهي في 20 أكتوبر المقبل، حتى يكون هناك متسع من الوقت للعب المباريات الآسيوية ومباريات أيام الفيفا”.

وأضاف البطي: “الموسم الجديد سيكون استثنائيا وسيلعب بنظام مختلف بدوري من دور واحد بالبداية، وتتكون المرحلة الأولى من 15 جولة نستهلها مطلع نوفمبر وننتهي بنهاية فبراير 2021، وفي المرحلة الثانية تتأهل الأندية الأربعة الأولى للمربع الذهبي لتتويج بطل الدوري”.
وأكمل: “تلعب منافسات المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، وعدد المباريات ستكون 12 مباراة ونحتاج 6 أسابيع وذلك في مارس، فغالبا هذه الفرق تشارك آسيويا، ويفوز بالدوري صاحب الرصيد النقطي الأعلى”.
وواصل:” فيما يخص الفرق من المركز 11 وحتى 16، تلعب مع بعضها البعض، ونحتاج خلالها 10 أسابيع كل 5 أيام مباراة، إذ تلعب 30 مباراة بنظام الذهاب والإياب بنظام تجميع النقاط، وآخر 3 فرق تهبط للدرجة الأولى”.

وزاد: “يستكمل في مارس كأس خادم الحرمين الشريفين بالموسم الجديد، واقترح على اتحاد كرة القدم أن يقتصر على أندية دوري المحترفين فقط، وذلك على 4 مراحل لتحديد البطل”.
وأوضح أن تلك المقترحات ستساهم في تخفيض عدد كبير من المباريات، وبالتالي تخفيض المال والجهد والعمل الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.