الرياضة

إلغاء الدوري الفرنسي يُضر نيمار ويُرعب ليفربول

جدة – هلال سلمان

يشكل قرار إلغاء الدوري الفرنسي جرس إنذار لبقية بطولات الدوري في أوروبا، خصوصا أنه أول دوري بين البطولات الخمس الكبرى، يتقرر رسميا إلغاؤه، والثالث في أوروبا بعد الدوري الهولندي، والدوري البلجيكي، وذلك بسبب صعوبة استكمال المنافسة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وآثارها الصحية والاقتصادية والتنظيمية.

ويضع مشجعو فريق ليفربول الإنجليزي أيديهم على قلوبهم؛ خوفا من إلغاء البريميرليغ الذي سينسف الجهود والمستويات الاستثنائية التي قدمها (الريدز) هذا الموسم، والذي كان بحاجة إلى انتصارين فقط ليتوج رسميا باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاما، حيث يبتعد بفارق 25 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب.
لكن لا داعي للقلق بشأن الدوري الأغلى في العالم، حيث بدأت العديد من الأندية خصوصا في لندن، بالعودة تدريجيا لأداء التمارين.

وتسبب قرار إلغاء الدوري الفرنسي بإرباك عودة النجم البرازيلي نيمار إلى فريقه برشلونة، حيث سيضطر للبقاء في بلاده، فيما أكدت صحيفة (سبورت) الكاتالونية أن مستقبل نيمار بات أكثر غموضا.
وكان من المقرر عودة تدريبات اللاعبين في فرنسا يوم 11 مايو المقبل، قبل أن يتقرر إلغاء الدوري رسميا.
ويتوقع أن تجتمع رابطة الدوري الفرنسي هذا الأسبوع، لتحديد تفاصيل الإلغاء وهوية بطل الدوري والهابطين والصاعدين.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب قد أكد مؤخرا، أن موسم كرة القدم 2019-2020 ومسابقات رياضية أخرى للمحترفين عن الموسم ذاته لن يتم السماح باستئنافها قبل سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *