الرياضة

بلاتر يقترح سحب تنظيم المونديال من قطر ونقله إلى أميركا

البلاد : متابعات

اعتبر السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سابقًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون الخيار المناسب لاستضافة كأس العالم 2022، وذلك وسط اتهامات فساد جديدة تحيط بطريقة حصول قطر على حق تنظيم المونديال.

وقال بلاتر في تصريحات لمجلة بيلد الألمانية ونقلها موقع (إي. إس. بي. إن) الأمريكي، اليوم الأربعاء، وسط اتهامات الفساد الجديدة حول ملف مونديال 2022 بقطر، أرى أن ألمانيا قادرة على استضافة المونديال، لكن هذا يعني أن كأس العالم سيُقام مرتين متتاليتين في أوروبا، لهذا لا أرى أنها الخيار الأول.

وأضاف إن الولايات المتحدة ستكون الخيار المناسب لاستضافة المونديال؛ حيث يمكن لأمريكا استضافة كأس العالم 2022 بدلًا من مونديال 2026 حسبما هو مقرر، وكذلك اليابان من الممكن أن تستضيف البطولة، كونها تقدمت بطلب لاستضافة مونديال 2022، مشيرًا إلى أن الأمر ليس معقدًا.

وأكد أنه من الجيد أن مونديال 2022 سيقام بمشاركة 32 منتخبًا وليس 48، وهذا يعني أن الجهد الذي سيبذل في تنظيم البطولة مماثل لما فعلته روسيا في المونديال الأخير.

وفي مطلع الشهر الحالي، اتهم المدعي العام الأمريكي الملف القطري بتقديم رشى إلى عدة مسئولين بارزين في (فيفا) منهم الترينيدادي جاك ورانر، مقابل الحصول على حق استضافة البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *