متابعات

رئيس جنوب أفريقيا يعاقب وزيرة خالفت العزل

جوهانسبرج – وكالات

عاقب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا، وزيرة الاتصالات ستيلا ندبيني إبراهامز التي خالفت إجراءات العزل الصحي التي تطبقها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد، إذ أمر بخصم شهر من راتبها مع توقيفها عن العمل شهرين، لانتهاكها إجراءات العزل الصحي العام وتناولها الغداء مع مسؤول سابق.

واتخذ رامابوسا هذا القرار بعد ظهور صورة التقطت للوزيرة ستيلا، على وسائل التواصل الاجتماعي، أثناء تناولها الغداء خارج منزلها، مما أثار غضب المواطنين القابعين في منازلهم خلال فترة عزل عام لمدة 21 يوما، بدأت في 27 مارس، لكبح تفشي فيروس كورونا.

واعتذرت الوزيرة في تسجيل مصور نشر على “تويتر” قائلة: “أود أن أعبر عن أسفي للمجتمع بأكمله لانتهاكي ضوابط العزل العام التي وضعت لمكافحة انتشار كوفيد-19″، مضيفة: “نادمة على ما حدث، وأقدم كامل اعتذاري”. ولم تكن وزيرة الاتصالات في جنوب أفريقيا أول مسؤولة حكومية تنتهك ضوابط العزل العام على مستوى العالم، إذ سبقها وزير الصحة في نيوزيلندا ديفيد كلارك، الذي اصطحب أسرته إلى الشاطئ أثناء العزل العام هناك، كما استقالت كبيرة الأطباء في أسكتلندا بعد انتهاكها العزل العام وزيارتها منزلها الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *