المحليات

طالب باستحداث آليات للحد من دخول البضائع المغشوشة

الشورى يوافق على تعديل مشروع ضوابط تصدير مياه الشرب المعبأة

الرياض – البلاد

وافق مجلس الشورى في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، على تعديل مشروع ضوابط تصدير مياه الشرب المعبأة وتضمن القرار تعديل البند (حادي عشر) من الترتيب التنظيمي لمصانع المياه , الصادر بقرار مجلس الوزراء .

كما طالب المجلس الهيئة العامة للجمارك باستكمال منظومة تطوير المنافذ البرية من حيث المرافق والخدمات , ووضع جدول زمني لتنفيذ ما هو متبقي منها .

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان أن المجلس أكد في قراره على الهيئة بأهمية إتمام عملية التحول والتسكين للموارد البشرية والاستفادة من أفضل الممارسات , وأن يكون هناك جدول زمني محدد يتم التقيد به.

ودعا المجلس الهيئة إلى استحداث آليات للحد من دخول البضائع المغشوشة والمقلدة والمخالفة للمواصفات بعد أن قامت الجمارك بالاعتماد على إدارة المخاطر وتسهيل الإجراءات الجمركية بحيث يتم إنهاء التخليص الجمركي خلال 24 ساعة.

وناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام الاستثمار التعديني وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية السعودية وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية .

وكان المجلس قد وافق على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ومجلس الوزراء لأوكرانيا في مجال الدفاع كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نظام التأمين الصحي بين وزارة الصحة ووزارة الصحة والرفاه في جمهورية كوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *