الرياضة

“كوفيد19” يجبر الأندية على تقليص محترفيها

جدة – هلال سلمان

يتزايد تأثير جائحة كورونا على كرة القدم من الناحية الاقتصادية يوما بعد يوم، حيث سجلت خسائر بمئات الملايين من الدولارات بعد التوقف التام للنشاط الكروي.

ولا تبدو أنديتنا السعودية بمنأى عن هذا التأثير، على الرغم من عدم الإفصاح عن الحجم الحقيقي لخسائرها هذا الموسم، لذلك فقد تجد أنديتنا نفسها مضطرة لتقليص مصاريفها، وربما تقليص عدد محترفيها الأجانب في ظل الأزمة الحالية. وربما يكون تأخير المستحقات عاملا مهما في تسريح الأندية لبعض لاعبيها، خصوصا بعد ورود أول الشكاوى من قبل محترفي الأهلي: الجزائري يوسف بلايلي وزميله جانيني تافاريس.

وربما تعود الأندية للاعتماد على 4 لاعبين أجانب وهو النظام المتوافق مع لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي كان معتمدا قبل موسمين في الدوري. وبدأت بعض التقارير الإعلامية تتحدث عن اكتفاء بعض الأندية، خصوصا الأربعة الكبار منها، بأهم اللاعبين الأجانب المؤثرين، فقد يكتفي الهلال المتصدر بالرباعي المكون من الفرنسي غوميز والبيروفي كارييو والإيطالي جيوفينكو والكوري الجنوبي جانغ هيون سو. أما النصر فمن المتوقع أن يتكون الرباعي الأجنبي من المغربيين حمدالله ومرابط والبرازيلي جوليانو والحارس الأسترالي براد جونز، فيما سيعتمد الأهلي على السوري عمر السومة والألماني ماركو مارين والبرازيليين سوزا وليما. وفي الاتحاد من المتوقع بقاء البرازيليين غروهي ورومارينيو وبرونو أوفيني، والأرجنتيني ليوناردو خيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *