الرياضة

حصاد الجولة الـ 24 من دوري الأولى

العين يتمسك بالصدارة.. وأحد يخطف الوصافة

حائل – خالد الحامد

شهدت الجولة الـ24 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، 7 انتصارات و3 تعادلات واهتزت الشباك 27 مرة، وتفوق الضيوف على عامل الأرض مع فرق أحد والثقبة والنهضة والنجوم الفائزة على الشعلة والخليج والقادسية وحطين، فيما تفوق الجيل والبكيرية ونجران على ملعبهم أمام المجزل والأنصار وجدة.

ولا تزال الإثارة متواصلة في تحدي المنافسة الشرسة في مقدمة الدوري وصراع وسط الميدان والهبوط؛ إذ لا يمكن القطع بترشيح الصاعدين الثلاثة إلى الأضواء أو الهابطين إلى الثانية، حتى بعد نهاية هذه الجولة.

تعثر القمة
توقف متصدر الدوري العين صاحب النقاط الـ46، في محطة مضيفه الطائي واكتفى خارج أرضه بالتعادل العاشر له بالدوري، وعلى الرغم من ذلك احتفظ العين بالقمة ولكن بفارق نقطتين عن وصيفه المتطور أحد الذي يملك 44 نقطة، والذي أنهى منازلته الأخيرة أمام الشعلة بانتصار كبير 5-2، ليعود القادسية ثالثا بنفس الرصيد بعد خسارته من النهضة بـ 1/3، وتراجع الباطن رابعا بـ 44 نقطة بعد تعادله مع الجبلين سلبيا.

وكان الثنائي البكيرية والنهضة أبرز الحاضرين، ببقائهم على مقربة من رباعي المقدمة بالمركزين الخامس والسادس بـ40 نقطة، ليحافظا على حظوظهما في الصعود.

وأفرزت الجولة الـ 24 تطورا كبيرا للثنائي الجبلين السابع بـ 36 نقطة والثقبة الثامن بـ 35 نقطة ليكونا على مقربة من المنافسين عقب نتائجهما الأخيرة، واستمرارهما على هذا المنوال سيمنحهما ثقلا كبيرا في الفترة المقبلة.

تذبذب جديد
سجلت فرق جدة والشعلة والطائي تراجعا متزامنا بعد أن عادوا إلى نتائجهم المتذبذبة، فخسر جدة أمام نجران ليتوقف عند المركز التاسع بـ 34 نقطة، وتلقى الشعلة خسارته السادسة أمام أحد ليصبح بالمركز العاشر بـ 32، وواصل الطائي نزيف النقاط أمام مضيفه العين متراجعا للمركز الـ 11 بـ 32 نقطة.

واستمر الرباعي نجران والجيل والكوكب والخليج في منطقة الوسط، لكن نجران حسن موقعه بعد فوزه على جدة، ليصبح بالمركز الـ 12 برصيد 32 نقطة متقدما على الجيل بنقطة واحدة بعد فوزه على المجزل، ويأتي الكوكب بالمركز الـ 14 بـ 28 نقطة، يليه الخليج بـ 27 نقطة.

صراع الهبوط
سجل خماسي مؤخرة الترتيب حطين والتقدم والأنصار والنجوم والمجزل، نتائج باهتة باستثناء النجوم، الذي كان أفضلهم بالفوز على حطين، وأصبح الخماسي أقرب لمغادرة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

محطات وأرقام
– سجل في الجولة 27 هدفا، ولا يزال الغيني الحاج عثمان باري مهاجم البكيرية يتصدر قائمة الهدافين بـ 18 هدفا، يليه شيباني تراوري (النهضة) بـ 13 هدفا، وستانلي أوهاوتشي (القادسية) مع لاعب وسط الطائي لويز إدواردو فيجريدو بـ 12هدفا.

– احتسبت 5 ركلات جزاء خلال الجولة، لصالح الشعلة ضد أحد سجلها مامادو سورو، ولصالح أحد ضد الشعلة سجلها حسان عقبي، ولصالح النهضة ضد القادسية سجلها شيباني تراوري، ولصالح نجران ضد جدة سجلها فؤاد سلامي، ولصالح جدة ضد نجران سجلها إبراهيم سوري.

– فرق تقدمت: أحد والثقبة والكوكب والنجوم.

– فرق بقيت على مراكزها: العين والبكيرية والنهضة والجبلين والطائي ونجران والجيل وحطين والتقدم والأنصار.

– فرق تراجعت: القادسية و الباطن وجدة والشعلة والخليج والمجزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *