الرياضة

في الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

ديربي ملتهب في الرياض وصراع الثالث يشعل “ الشرائع”

جدة – هلال سلمان

تتواصل اليوم الجمعة الجولة الـ 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف العدالة صاحب المركز الـ15 قبل الأخير برصيد 12 نقطة، نظيره التعاون الخامس برصيد 27 نقطة، في اللقاء الذي ينطلق عند الـ 3:30 عصراً على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
أما على ملعب الأمير فيصل بن فهد، فستنطلق عند الـ 6:25 مساء قمة مواجهات الجولة، التي تجمع الشباب الثامن برصيد 25 نقطة، مع ضيفه النصر وصيف الدوري بـ 35 نقطة.

أما الوحدة الرابع بـ 30 نقطة، فيستضيف الأهلي صاحب الثالث بـ 33 نقطة، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة عند الـ 8:25 مساء.

العدالة vs التعاون
يسعى العدالة لتدارك أوضاعه والهروب من مراكز المؤخرة؛ ولذلك فإن الفوز سيكون خياره الوحيد. العدالة تعادل آخر 4 مباريات في الدوري، وكان الفوز على أبها في الجولة الرابعة آخر عهد له بالانتصارات. أما التعاون فقد خاض مواجهة قارية الثلاثاء الماضي أمام الشارقة وفاز بها في بداية جيدة بمشواره الآسيوي رغم الغيابات الكثيرة التي عانى منها. السكري سيسعى لحصد نقاط اللقاء؛ للدخول في معترك المنافسة. بعدما خسر لقاءه الأخير أمام الاتحاد. التعاون نجح في قلب تأخره ذهابا بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف.

الشباب vs النصر
تحمل مباراة الديربي أهمية كبيرة للطرفين، فالنصر صاحب المركز الثاني يسعى لمواصلة الضغط على الهلال المتصدر، ولا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة بعد أن أهدر اثنتين في مباراته الأخيرة أمام الفتح، في حين يسعى الشباب للتعويض بعد الخسارة الأخيرة أمام الفيصلي، والعودة إلى مراكز المقدمة؛ حيث سيدفع الفوز به للمركز الخامس.
انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في مباراة لم ترتق للمستوى المتوقع من الفريقين.

الوحدة vs الأهلي
ينبئ تقارب مركزي الوحدة والأهلي بمباراة مثيرة، يسعى من خلالها (فرسان مكة) لتأكيد تواجدهم في مربع الأقوياء ومعادلة رصيد ضيفهم الأهلي الذي فرط في فوز ثمين آسيويا أمام الوحدة الإماراتي. يأمل الأهلي باستعادة خدمات بعض نجومه المؤثرين، وفي مقدمتهم هدافه عمر السومة، ورد الاعتبار من هزيمته ذهابا على ملعبه بنتيجة (2-1)، في حين يعول الوحدة على نتائجه المميزة مؤخرا، بعد الفوز الكبير في الجولة الماضية (4-1) على أبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *