الرياضة

كوستا يحافظ على صدارة طواف السعودية

الرياض –هاني البشر

حافظ دراج فريق الإمارات “روي كوستا” على المركز الأول في الترتيب العام بزمن 8:24:35 بعد نهاية المرحلة الثانية من ‫طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية، التي تستمر حتى ‪السبت المقبل،‬ وجاء في المركز الثاني الأسترالي هاسلر هاينريش بزمن 8:24:36 من الفريق البريطاني، وفي المركز الثالث الفرنسي ناصر بوهاني بزمن 8:24:37 من الفريق الفرنسي .

واحتدم التنافس بين الدراجين في ثاني أيام الطواف، وحصل على المركز الأول، و”القميص الأخضر” الإيطالي نيكولي بينفازيو، بزمن قدره 4:32:31، فيما حل في المركز الثاني الدراج الألماني “بهاوس فل”، وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي بوهاني ناصر من الفريق الفرنسي، وحصل على “القميص الأحمر”، كما حصل على جائزة أفضل دراج شاب، اللاعب “لورانس أندريس” وحصل على “القميص الأبيض”. وقد انطلقت المرحلة الثانية من طواف السعودية، صباح أمس “الأربعاء” بداية من القرية التراثية “حصن سدوس” إلى محافظة الدرعية “البجيري”، بمسافة إجمالية تبلغ 182كم، وتستكمل صباح اليوم ( الخميس ) المرحلة الثالثة؛ حيث تنطلق من جامعة الملك سعود إلى محافظة الدرعية “البجيري” بمسافة 119كم .

لا برتينت : سباق السعودية مُشرف
من جهته، أبدى ديفيد لابرتينت رئيس الاتحاد الدولي للدراجات سعادته بحضور سباق طواف السعودية 2020 ، المقام حالياً في الرياض. وقال لابرتينت: أنا سعيد بما شاهدته من جهد مبذول من القائمين على هذا السباق والدقة أكثر في التنظيم والترتيب وأكثر ما أعجبني أيضاً هو ترحيب الناس بالمتسابقين في بداية السباق وتفاعلهم معهم . وأضاف : عندما أعود إلى بلادي سأتابع بقية مراحل السباق عبر البث المباشر وبقية منصات التواصل الاجتماعي؛ لأن هذا السباق مشرف ويستحق المتابعة. واعتبر رئيس الإتحاد الدولي، الذي يزور السعودية للمرة الأولى، أن سباق طواف السعودية جعله يتطلع بشغف للموسم المقبل مؤكداً أن السباق نجح مبكراً من خلال ما شاهده، ومن الآراء التي سمعها من المتسابقين الذين تحدثوا بإيجابية عن السباق وتنظيمه، مبيناً أن هذا النجاح سيشجع العديد من الفرق للمشاركة في النسخ المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *