الرياضة

العين يتمسك بالصدارة والباطن ينتزع الوصافة

حائل – خالد الحامد

أسدل الستار على مواجهات الجولة 22 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وقد حافظ فريق العين على صدارة الدوري، بعد تعادل مع مضيفه حطين 2/2 ، رافعا رصيده الى 44 نقطة بالمرتبة الأولى .

وقفز فريق الباطن للمرتبة الثانية برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر بعد فوزه على المجزل بهدفين دون رد.

فيما تراجع فريق القادسية للمرتبة الثالثة بعد تعادله مع ضيفه البكيرية 1/1 على على استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، رافعاً رصيده لـ 41 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر، ونقطة عن الوصيف.

وثبت فريق أحد أقدامه رابعًا بـ 38 نقطة، بعد انتصاره على فريق جدة 1 -0 ، الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية، وحل فريق البكيرية خامسًا برصيد 34 رغم تعادله في الجولة الماضية أمام فريق القادسية ، وبنفس الرصيد من النقاط حل فريق النهضة سادسًا بعد تعادله أمام مضيفه الطائي، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل ، عاد فريق الثقبة بخسارة ثقيلة من مضيفه نجران 4/3 ليتوقف في مركزه السابع بـ 32 نقطة ، الجبلين هو الآخر تعثر، وبقى ثامنا بعد خسارته من الخليج 1/2 ليتوقف رصيده عند 32 نقطة .

ورفع فريق الطائي رصيده إلى النقطة 31 , بعد تعادله بدون أهداف مع االنهضة محتلًا المركز التاسع، وبفارق الأهداف عن جدة الذي حل عاشرًا رغم خسارته من أحد ، وبفارق نقطتين عن فريق الشعلة الذي يحل في المركز الـ 11 بـ 29 نقطة, بعد فوزه على النجوم في ملعبه بالخرج ، وبنفس الرصيد يأتي نجران في المركز الـ 12 بعد فوزه على الثقبة بـ 4/3 .

فيما خطا فريق الجيل إلى المركز الـ 13 بعد فوزه على الكوكب 1/0 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، رافعا رصيده إلى 28 نقطة ، فيما تراجع الكوكب للمركز الـ 14 بـ 27 نقطة .

وفاز صاحب المركز الـ 15 الخليج على الجبلين بـ 2/1 ، رافعا رصيده الى 26 نقطة.

وتعادل فريق حطين صاحب المركز الـ 16 مع المتصدر العين ليرفع رصيده إلى النقطة 23 ، ولايزال صراع الهروب عن شبح الهبوط مستمر على الشده ، فالتقدم صاحب المركز الـ 17 تعادل مع صاحب المركز الـ 18 الأنصار 1/1 ليرفع الفريقان رصيدهما ، التقدم 21 نقطة والأنصار 20 نقطة ، فيما لايزال صاحب المركز الـ 19 المجزل يواصل نزيف النقاط بعد خسارته من الباطن ليتوقف على النقطة 16 ، بفارق نقطة عن صاحب المركز الأخير النجوم الذي هو الآخر لا يزال داخل دائرة الخسائر .
مقتطفات من الجولة


• العين والباطن أكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات 12بـ فوزا .

• النجوم أقل الفرق تحقيقاً للفوز بـ 3 انتصارات فقط.

• الشعلة أكثر الفرق تعادلاً بـ 11 مرة .

• التقدم أقل الفرق تعادلا بـ 3 مرات .

• العين أقل الفرق خسارة (خسارتين) .

• المجزل أكثر الفرق خسارة 14 لقاء.

• أقوى الفرق هجوماً البكيرية 41 هدفا ، يليه القادسية 35.

• أضعف الفرق هجوماً الأنصار 16 هدفا .

• أقوى الفرق دفاعاً العين بـ 15 هدفا .

• أضعف الفرق دفاعاً النجوم 44 هدفا.

• سجل في الجولة 23 هدفا ، ويُنتظر أن تشهد الجولات المقبلة منافسة من نوع خاص على لقب هداف الدوري، فالمهاجم الغيني الحاج عثمان باري مهاجم البكيرية، يتصدر قائمة الهدافين بـ 15 هدفا يليه لاعب وسط الطائي لويز إدواردو فيجريدو و شيباني تراوري ( النهضة ) بـ 12 هدفا .

4 ركلات جزاء :
احتسبت 4 ركلات جزاء خلال الجولة، سجل منها ثلاث ضربات جزاء لصالح البكيرية أمام القادسية سجلها عثمان باري ، ولصالح نجران ضد الثقبة سجلها فؤاد سلامي ، ولصالح الثقبة ضد نجران سجلها مويس زنقو ، فيما أضاع لاعب الباطن لاسانا باي أمام المجزل.

جولة حمراء :
ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة ثلاث مرات، الأولى من نصيب لاعب القادسية حسين الشيخ أمام البكيرية ، ولاعب حطين تركي نامس ضد العين و لاعب الخليج صامويل سارفو بعد نهاية مباراة الخليج والجبلين .

بورصة الفرق :
• فرق تقدمت ” الباطن والطائي والشعلة ونجران والجيل “.

• فرق بقيت على مراكزها ” العين وأحد والبكيرية والنهضة والثقبة والجبلين وحطين والخليج والتقدم والأنصار والمجزل والنجوم “.

• فرق تراجعت ” القادسية وجدة والكوكب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *