اجتماعية مقالات الكتاب

المحطات المتحركة فكرة رائدة

• من الخدمات الوطنية الفاعلة والبناءة التي تواكب بها وزارة الشؤون البلدية والقروية مع ما تعيشه بلادنا من نهضة مطردة على كافة الأصعدة، السماح بالاستثمار في محطات الوقود المتحركة، والتي هي عبارة عن خزان ومضخة وقود- محمولة على شاحنة، متحركة لتلبية طلبات تعبئة الوقود في أي مكان، ووضعت لذلك لائحة متكاملة باشتراطات حديثة.

• وفي تحقيق هذه الخدمة الوطنية على مستوى المدن والقرى والهجر والبادية، ما يمكّن سكان المملكة من الحصول على الوقود في يسر وسهولة، وعلى أسس تتسم بالتقنية الحديثة وأصول السلامة المتعارف عليها عالمياً.

• إن تعميم هذه الخدمة وخاصة على الطرق الطويلة التي يكثر السفر خلالها فيه منفعة وجدوى وأمان للمركبات الذاهبة والآيبة خلالها على مختلف أنواعها وأوزانها والقضاء على ما كان يعترض سيرها فيما مضى من شح في الوقود وبعد في أماكن تواجدها، وتعطل المركبات نتيجة لذلك.

• لقد أحسنت وزارة الشؤون البلدية والقروية بهذه الخدمة غير المسبوقة في مجالها وطنياً، إضافة إلى أنها ستسهم إسهاماً فاعلاً في تنمية الحركة التجارية والاقتصادية معاً، من خلال تعميمها على مدن وقرى وهجر المملكة الشاسعة الواسعة وخلال طرقها المتعددة والمتشعبة طولاً وعرضاً. وفق أسس مدروسة وحديثة ووفق شروط التقنية الحديثة وأصول السلامة (استخداماً.. وعملاً).

• خاتمة: إن استحداث محطات متحركة، وفق اللائحة الجديدة المنظمة للعملية، خدمة وطنية موفقة تنفرد بها وزارة الشؤون البلدية والقروية ونقلة نوعية في نشاطها التطويري والنهضوي ستسهم بها إسهاماً فاعلاً على مستوى الأفراد والمؤسسات، وتدعم التنمية التجارية والاقتصادية، ودعمها ومتابعة سيرها نحو تحقيق الأهداف والغايات المأمولة منها (نجاحاً.. ونمواً) (حاضراً ومستقبلاً) بإذن الله.
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *