اجتماعية مقالات الكتاب

كسر القلوب

أصعب الكسور كسر لا يجبر ولا يمكن إصلاحه، ما أعنيه هو كسر قد يؤذي النفس لدرجة تؤدي للموت أحيانا من شدة الأذى الذي يسببه ذلك الكسر، أظنكم عرفتم ما أقصد، نعم هو كسر القلوب، قلوب من وهبونا الحب وكانت نواياهم صادقة ولكن طعنة غدر طرحتهم أرضا صرعى ينزفون من شدة الجرح والكسور تعددت والألم واحد، فكسر قلب أم رجاؤها من الدنيا أن ترى سعادة الدنيا في عيون أبنائها وتنتظرهم يذكرونها في سن قد ظهر ضعفها في جسدها وعقلها، تتمنى أن يرد لها الجميل من أبنائها ولكن لا تجد غير سلام كالغرباء وتثاقل من وجودها وزيارتها في وقت قصير لا يكفي ليروي جفاف العاطفة الذي تشعر به في غيابهم وهنا أعظم الكسور كسر قلب الأم.

وذلك المسن الذي انحنى ظهره من العمل وقضاء وقته خارج المنزل وتحت كل الظروف ملبيا طلبات أبنائه وبيته وعندما يشتد عود الصغير ويصبح الأب كهلا تفتر العواطف ولا يكاد يبقى منها سوى السلام في دخول المنزل ومع السلامة بالخروج مما يحز في نفس من أفنى عمره واشتعل رأسه شيبا وهذا ايضا من أعظم الكسور كسر قلب الاب.

ويأتي تباعا كسر قلب المحب لمن يحبه بالتباعد والجفاء بعد أن كان الوصال لهم عنوانا، وتتفاقم الكسور بين المحبين وتتنوع بحجم العواطف بينهم ويبقى كسر القلوب بين الاحبة من أشهر الكسور ويأتي كسر قلب طفل بأخذه من حضن أمه بعد طلاقها او العكس.

وكسر قلب فقير يرى الجميع يتمتع بألوان الحياة والمعيشة وهو لا يقوى على أن يحصل على مايسد الجوع يكسر قلبه لو مد يده ولم يجد من يعطيه مايسد حاجته.
وكسر قلب صديق أعطاك من وقته وحبه واحترامه لك ما يجعله المقرب لديك لكن يتفاجأ
بالنكران والتخلي مما يكسر قلبه ويجعله يقوم بردة فعل عنيفة تقطع أوصال المحبة بينكم.

إليكم يا كاسرو القلوب رفقا بوالديكم بأحبابكم بأولادكم بأصدقائهم لاتقطعو أوصالهم وتبعثروا ذكرياتكم لملموا جراح محبيكم ارحموا ضعفهم لا تحرموهم من اهتمامكم وتجنبوا كسر القلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *