المحليات

الفيصل: خدمة ضيوف الرحمن تتصدر أولويات المملكة

جدة- ياسر بن يوسف

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة  صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن المملكة  قيادة وحكومة وشعباً وضعت خدمة ضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات لهم على قائمة أولوياتها، منوهاً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق ذلك.

وشدد لدى ترؤسه اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة لمناقشة سير العمل في مشروع المركز الأمني بالشميسي، على أهمية تنفيذ كافة الجهات للأعمال المطلوب منها في المشروع، ليتم إنجازه في الوقت المحدد ويحقق الاستفادة المرجوة منه في خدمة الحجاج والمعتمرين، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة توفير وسائل التقنية في كافة مشاريع المنطقة.

ويجري حالياً تنفيذ أعمال زيادة عدد المسارات المخصصة لحركة المركبات من 8 إلى 16 مساراً، بالإضافة لتوفير التقنيات الحديثة في نقاط والفرز ما يسهم في تقليل الوقت وتوفير الجهد وزيادة الكفاءة، كما يحوي عددا مرافق للجهات الحكومية ومقار للسكن ومسجداً ومرافق خدمية.

ويهدف المشروع إلى تحسين المشهد البصري لنقاط الفرز، وانعكاسه على الانطباع الأول للحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى التيسير على القادمين لمكة المكرمة خلال موسمي الحج والعمرة وذلك بتقليص فترة انتظار القاصدين في أوقات الذروة، وخدمة لأهالي وزوار العاصمة المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *