الأخيره

حقل وتبوك على موعد مع الزائر الأبيض

جدة ـ ياسر بن يوسف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة بالإدارة العامة للتحاليل والتوقعات أمس ، تنبيهاً عن حالة الطقس بمنطقة تبوك، تضمن توقعات عن تساقط للثلوج على محافظة حقل،
من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

إلى ذلك أوضح الدكتور منصور المزروعي، رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، أنه يتوقع -بمشيئة الله تعالى- أن تتأثر معظم مناطق المملكة اليوم بكتلة هوائية شديدة البرودة، خاصة على المناطق الشمالية من المملكة، ويمتد تأثيرها لتشمل مناطق المدينة المنورة، والقصيم، والرياض، ومن ثم يمتد تأثيرها على المنطقة الشرقية والجنوبية. وخلال تلك الموجة ستلامس درجات الحرارة أثناء الصباح الباكر الصفر المئوي أو ما دونه، في بعض المناطق. ويستمر تأثير هذه الموجة حتى منتصف الأسبوع القادم.

وأوضح المزروعي أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة على منطقة مكة المكرمة، ومنها محافظة جدة، سيكون أقصاها اليوم الأربعاء وحتى بعد غد الجمعة، لتصل درجة الحرارة خلال فترة الصباح الباكر بإذن الله إلى ١٠ درجات مئوية أو أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *