المحليات

جامعة المؤسس تستضيف ملتقى العلوم الإحصائية

جدة- ياسر بن يوسف

نيابة عن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، شهد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني الملتقى الرابع للجمعية السعودية للعلوم الإحصائية تحت شعار “الإحصاء للجميع”، الذي استضافته كلية العلوم ممثلة بقسم الإحصاء، أمس بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

تضمن الملتقى جلسات علمية بمشاركة العديد من المتحدثين، ومنهم الدكتور عبدالله الحربي عضو مجلس الشورى، وفهد الفهيد وكيل الهيئة العامة للإحصاء للعمليات والمنهجيات، والدكتورة أروى الشنقيطي مدير عام مركز التحليل الإحصائي ودعم القرار بالهيئة، والدكتورة أسيل المنصور مدير عام الابتكار والتطوير الإحصائي بالهيئة.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية الدكتور إبراهيم المنجحي، أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل لأعضاء الجمعية، ومد الجسور بين الجامعات والمجتمع، وتنمية الفكر والبحث العلمي في مجال تخصص الإحصاء وعلومه في المجتمع، والعمل على تطويره وتنشيطه، إضافة إلى الاطلاع على المستجدات في الإحصاء الرسمي، وكيفية مشاركة الأكاديميين في تطويره. وعلى هامش الملتقى، عقد العديد من ورش العمل في مواضيع علم الإحصاء والبيانات، ومنها ورشة مقدمة في علم البيانات باستخدام البايثون، وورشة علم البيانات وفن النمذجة.

وشهد الملتقى تكريم المشاركين، بالإضافة إلى تقديم العضوية الشرفية بالجمعية السعودية للعلوم الإحصائية لمدير الجامعة ، والموافقة على فتح فرع الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية بالمنطقة الغربية، داخل جامعة الملك عبدالعزيز بقسم الإحصاء، واختيار الدكتور سعيد الغامدي رئيس القسم مشرفًا تنفيذيًا للجمعية بالمنطقة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *