المحليات

بحث معوقات إدماج ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم

الرياض ـ البلاد

بحثت هيئة حقوق الإنسان آليات إدماج الأطفال ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة والمهتمين. جاء ذلك خلال حلقة نقاش نظمتها أمس في الرياض بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان (الأساليب المثلى لإدماج الأطفال ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم).

وتهدف الحلقة التي تحدث فيها خبراء وخبيرات من ذوي الاختصاص من داخل المملكة وخارجها- إلى زيادة الوعي بمضمون اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وما يتصل منها بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة، وأهمية إدماجهم في مؤسسات التعليم والتعرف على الأساليب المثلى لذلك، واستعراض التوصيات الدولية ذات الصلة، وتقييم جهود الإدماج وإعداد مقترحات وتوصيات لرفعها لجهات الاختصاص.

واستعرضت حلقة النقاش محورين تناول الأول منهما (الإطار المعياري لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) تحدث فيه الخبراء عن الإطار المعياري الدولي لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم، والإطار القانوني والمؤسسي لإدماجهم، وتوصيات الآليات الدولية المتعلقة بالإدماج. فيما تناول المحور الثاني (الجهود الوطنية لإدماج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم) تطرق خلاله الخبراء إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في رؤية المملكة 2030، والمبادرات الوطنية لإدماج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *