الإقتصاد

45 % مشاركة المرأة في المشاريع الناشئة بالشرقية

الدمام- حمود الزهراني

برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، افتتح وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال فعاليات الملتقى السعودي للشركات الناشئة، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في مركز معارض الظهران الدولي.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي عن الملتقى وعدد الشركات الناشئة المشاركة إضافة إلى أرقام وإحصاءات الجلسات الاستشارية وورش العمل بملتقيات سابقة، كما تم استعراض قصص ناجح في مجال الشركات الناشئة.


في كلمته إلى الملتقى أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، أن منشآت ستسعى من خلال الملتقى إلى تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويُحفز دخول منشآت جديدة للسوق ، كما استعرض المحافظ أرقاماً عن المنطقة تضمنت عدد الموظفين والموظفات بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشرقية الذي بلغ 1.8 مليون في 171 ألف منشأة، تبلغ منها مساهمة المرأة بنسبة 45%، إضافة إلى نمو معدل التمويل في المنطقة الشرقية بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي. وقد دشن نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، بوابة التمويل الإلكترونية.

ويهدف الملتقى إلى ربط أصحاب الشركات الناشئة ورواد الاعمال والمبتكرين بالمستثمرين الأفراد وصناديق الاستثمار الجريء والجهات الداعمة كالحاضنات والمسرعات، إضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وإبراز إنجازات رواد الأعمال المحليين، كما يتيح الملتقى لأصحاب المشاريع الناشئة فرص استثمارية بوجود أكثر من 100 مستثمر، وفرص لعرض مشاريعهم وأفكارهم والحصول على فرص استثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.