الرياضة

مواجهات الزعيم أمام فرق الساموراي

سيخوض فريق الهلال، اليوم (السبت) النهائي السابع له في دوري أبطال آسيا، وهو الذي حقق اللقب مرتين، وخسر 4 بطولات، 3 منها كان المنافس فيها فريقا يابانيا.

فق حسمت الفرق اليابانية اللقب أمام الهلال في 3 بطولات، إذ فاز عليه أوراوا عام 2017، 2-1 بمجموع الذهاب والإياب، بينما خسر الفريق الهلالي البطولة عام 1987 لحساب جيف يونايتد الذي توج باللقب من خلال النقاط، فيما انسحب الأزرق من بطولة 1988 ليحرز اللقب طوكيو فيردي.

وعلى مستوى بطولات آسيا كاملة، التي يتزعمها الهلال بـ 6 ألقاب، فقد واجه الهلال الفرق اليابانية في 4 نهائيات مباشرة، استطاع الأزرق الفوز 3 مرات، وخسر لقاء وحيدا.

تفاصيل المواجهات..

بطولة آسيا لأبطال الدوري 1987
حقق فريق جيف يونايتد الياباني اللقب، وكان نظام البطولة حينها يحسم بالنقاط، ولم تلعب مباراة نهائية واحدة، وشارك في البطولة: الهلال، والطلبة العراقي، ولياونينغ الصيني، وجيف يونايتد الياباني، الذي جمع 9 نقاط، وتوج بالبطولة.

بطولة 1988
حقق فريق طوكيو فيردي اللقب، بعد انسحاب الهلال من المباراة النهائية، بسبب رفض الاتحاد السعودي انضمام لاعبي الهلال الدوليين للفريق في النهائي؛ بسبب معسكر الأخضر التحضيري لكأس الخليج، بالإضافة لرفض الاتحاد الآسيوي تأجيل اللقاء، فقرر الهلال بعدها الانسحاب.

نهائي كأس الكؤوس الآسيوية 1997
حقق الهلال اللقب بعد فوزه على ناغويا الياباني في المباراة النهائية 3-1، سجل للهلال حينها سامي الجابر، يوسف الثنيان، صلاح الدين بصير.

نهائي أبطال الدوري 2000
حقق الهلال لقبها في ثاني نهائي مباشر أمام فريق ياباني، عندما هزم جيوبيلو الياباني 3-2 بطريقة دراماتيكية. سجل البرازيلي سيرجيو في تلك المباراة (هاتريك) قاد به الفريق لتحقيق اللقب.

السوبر الآسيوي 2000
حقق الهلال اللقب، وواصل بذلك سطوته واكتساحه لليابانيين وهزمهم في النهائي المباشر الثالث على التوالي، بعد الفوز على شيميزو، ففي الذهاب الذي لعب في اليابان وانتصر الهلال 2-1، سجل هدفي المباراة ألكاتو، وفي الإياب تعادل الفريقان 1-1 .سجل للهلال حينها عمر الغامدي.

أبطال آسيا 2017
أول نهائي مباشرة يخسره الهلال أمام فريق ياباني، وهو أوراوا قبل عامين في 2017، ففي الذهاب تعادل الفريقان 1-1. سجل للهلال عمر خربين، وفي الإياب خسر الفريق الأزرق المباراة بنتيجة 1-0.
وبهذا يتضح أن الفرق اليابانية حققت 3 ألقاب أمام الهلال؛ واحدة عبر مباراة نهائية، وأخرى انسحب، والثالثة بنظام الدوري، فيما حقق الهلال 3 ألقاب أمامها في مباريات نهائية مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.